20.4 C
Cairo
السبت, أبريل 20, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلمقترح من حقوق الإنسان بالنواب لحل أزمة الطفل شنودة

مقترح من حقوق الإنسان بالنواب لحل أزمة الطفل شنودة

اقترح الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بـ مجلس النواب، تقدم والد الطفل شنودة بالتبني، بطلب إلى وزارة التضامن لتبني الطفل شنودة كأسرة بديلة، وذلك لحل الأزمة المثارة حاليًا حول مصير الطفل شنودة.

جاء ذلك في تصريحات له على هامش اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بحضور السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف أبو العلا، أن ذلك الاقتراح سيكون حلا مناسبا للمشكلة، حال قبول الطلب والموافقة عليه من جانب الجهات المختصة بالدولة، داعيًا إدارة الأسر البديلة للموافقة على الطلب وتسهيل الإجراءات.

وأشار أبو العلا إلى أنه عرض مقترحه خلال اجتماع اللجنة، إلا أن أغلب آراء الأعضاء أيّدت انتظار كلمة وحكم القضاء في هذه القضية.

وأوضح وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الطفل شنودة له علينا حقوق الرعاية والاستقرار ويكفي ما حدث معه منذ الأزمة حتى الآن، حيث لحق به ضرر سيصاحبه عبر الزمان.

وأردف بـ: أيضا هذه الأسرة المصرية من حقها تبني الطفل بنظام الأسر البديلة.

وفي سياق متصل، كانت محكمة القضاء الإداري، الدائرة الأولى، قررت عدم الاختصاص في الدعوى المقامة من أسرة مسيحية للمطالبة بوقف قرار تغيير ديانة الطفل شنودة من الإسلام إلى المسيحية، وعودته إليهم بصفتهم من ربّوه.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا