35.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةشبابالحل الأسهل لاسترداد بياناتك من الكمبيوتر المحمول إذا نسيت كلمة المرور

الحل الأسهل لاسترداد بياناتك من الكمبيوتر المحمول إذا نسيت كلمة المرور

ويواجه هؤلاء الذين يريدون الترقية إلى أجهزة لاب توب أحدث في بعض الأحيان مشكلة نسيان كلمة المرور عندما يتركون الجهاز القديم لفترة طويلة ويلجأون إليه لاسترداد ملفات هامة، وهنا تكون الأزمة. وفي هذا التقرير، نرصد لك طريقة استرداد البيانات المهمة من أي كمبيوتر محمول نسيت كلمة المرور الخاصة به، حسب تقرير للصحفي إد بوت الصحفي التقني في موقع Zdnet المتخصص في المسائل التقنية.

قد تكون هذه البيانات قابلة للاسترداد، لكن لا يوجد ضمان، إلا أنه إذا لم يتم تشفير البيانات، تكون المهمة بسيطة. استخدم قرص تمهيد لتجاوز Windows ثم ببساطة انسخ البيانات إلى محرك أقراص USB خارجي من سطر الأوامر.

يمكنك محاولة تفكيك الكمبيوتر المحمول، وإزالة القرص الصلب، واستخدام مجموعة محول USB-to-SATA التي يمكنها تحويل محرك الأقراص الداخلي إلى محرك متصل بمنفذ USB.

تكون مهمتك أكثر صعوبة إذا كان محرك الأقراص مشفرًا باستخدام BitLocker أو نظام الملفات المشفر في Windows. وإذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft، فيمكنك العثور على مفتاح الاسترداد لمحرك أقراص النظام هذا عن طريق الانتقال ببساطة إلى https://onedrive.com/recoverykey ونسخ مفتاح الاسترداد لمحرك الأقراص هذا، لكن هذا الخيار غير متاح لحساب محلي، وإذا لم تقم بعمل نسخة احتياطية من مفتاح الاسترداد بعد تشفير محرك الأقراص، فلن يحالفك الحظ.

قد تتمكن من استخدام خدعة قديمة تتضمن التمهيد من محرك استرداد وخداع Windows لفتح نافذة موجه أوامر إدارية، حيث يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

وبسبب التعرض لمثل هذه المواقف، ينصح الكثير من الخبراء بضرورة أن يتم دعم ملفات البيانات المهمة الخاصة ونسخها على السحابة (OneDrive وGoogle Drive وDropbox وما إلى ذلك)، ويرون أنها دائمًا فكرة ذكية.

ويتيح لك تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows باستخدام حساب Microsoft تشفير بياناتك مع الاستمرار في تسهيل الاسترداد من كلمة المرور المفقودة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا