39.4 C
Cairo
الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةمنوعاتالبابا تواضروس يوضح تفاصيل إقامة قداسات الصلاة بالمملكة العربية السعودية

البابا تواضروس يوضح تفاصيل إقامة قداسات الصلاة بالمملكة العربية السعودية

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية حول إقامة قداسات صلاة في المملكة العربية السعودية إنه لدى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مصريون مسيحيون يعملون في السعودية ويحتاجون لإقامة قداسات في الأعياد.

وأضاف البابا تواضروس خلال لقائه مع صحفيي الملف القبطى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية أن بداية إقامة القداسات والصلوات في المناسبات بالسعودية جاءت عقب زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للكاتدرائية في مارس 2018.

وتابع البابا تواضروس:”رحب ولي العهد السعودي بمحبة بوجود الأسقف في السعودية، وسمحت لنا بإرسال أسقف للصلاة بالأقباط”.

وأوضح البابا تواضروس أن الصلوات تتم في إحدى قاعات الفنادق، وفي قداس عيد الميلاد المجيد الماضي صلى الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة القداس.

وفي هذا السياق، لفت البابا تواضروس إلى أن المملكة العربية السعودية شهدت انفتاحًا كبيرًا الفترة الأخيرة.

الكنيسة لا ترد على الشائعات

وقال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن صحته جيدة، موضحًا أن ماحدث له خلال قداس عيد الميلاد كان نتيجة اجهاد شديد، مضيفًا: “أعاني من مرض السكر مثلي مثل نحو 5 مليون مصري واحتاج لتغيير بروتوكول العلاج من وقت لآخر”.

وقال قداسه البابا تواضروس الثاني، إن الكنيسة دائمًا لا ترد على الشائعات التي تنشر على السوشيال ميديا.

وأضاف قداسته أن ما ينشر على صفحات السوشيال ميديا بنسبة 95% شائعات وكذب، لذا الكنيسة لا تهتم بالرد على هذه الاكاذيب والشائعات.

 وتابع قداسته أن الكنيسة القبطية هى كنيسة وطنية فى المقام الأول وهى بنت الوطن وخادمة للوطن وعبر 20 قرن لم تتدخل الكنيسة فى السياسة وإنما دورها فقط فى الواجبات الوطنية مثل الإدلاء بالأصوات فى الانتخابات والمشاركة فى طرح القوانين.

البابا: أعاني من مرض السكر مثلي مثل نحو 5 مليون مصري، ما ينشر على صفحات السوشيال ميديا بنسبة 95% شائعات وكذب

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا