23.4 C
Cairo
الأحد, مايو 26, 2024
الرئيسيةشبابإتيكيت حضور المؤتمرات

إتيكيت حضور المؤتمرات

هبة الله حسين

يحتاج حضور المؤتمرات لإتباع الكثير من السلوكيات والآداب العامة بالإضافة إلى الالتزام بقواعد الإتيكيت.

الاعتناء بالظهر الخارجي عند حضور المؤتمرات

– من الضروري ارتداء الملابس الرسمية ذات الألوان الداكنة، سواء اللون الكُحلي، أو الرمادي الغامق، أو الأسود، كما أنه يجب الأخذ في الاعتبار عدم المبالغة في ارتداء الملابس المزينة أو المطرزة أو ذات الألوان الجريئة أثناء حضور مثل هذه المناسبات الرسمية الخاصة.

– يُنصح بأن ترتدي النساء أثناء حضور المؤتمرات أيضًا الملابس الرسمية غير القصيرة، فضلًا عن ضرورة ارتداء بلوزة أو قميص من الحرير أو القطن بلون فاتح كالأبيض أو الأوف وايت.

– لا يصح أن ترتدي السيدات الملابس المبالغ بها، بالإضافة إلى ضرورة الامتناع عن وضع الإكسسوارات المزخرفة أو الذهبية المبالغ بها لأنها تلفت الأنظار وتكون غير مناسبة للحدث.

– يُنصح بأن يكون مظهر الأحذية مناسبًا ولامعًا، بالإضافة إلى أنه يجب أن تكون الجوارب طويلة بالنسبة للرجال، علاوة على أنه من الضروري للغاية أن ترتدي السيدات الجوارب الخفيفة.

– يمكن حمل الحقائب متوسطة الحجم بالإضافة إلى حقيبة الكمبيوتر المحمول.

– يجب الاعتناء بقصة وتسريحة الشعر.

السلوكيات الأساسية عند حضور المؤتمرات

– من الضروري أن يجهِّز الشخص نفسه جيدًا قبل حضور المؤتمر، وذلك من خلال تقديم الشخص لنفسه والمعلومات التي قد يصرح بها خلال فترة كلمته داخل المؤتمر، وفي حالة تمثيل شركة أو دولة فإن ذلك يتطلب الكثير من التحضيرات للحدث بالإضافة إلى معرفة البروتوكول والإتيكيت.

– لا يصح تسجيل الفعاليات عن طريق الهاتف المحمول، كما أنه من الضروري أن يكون الهاتف المحمول على وضع الصامت، بالإضافة إلى أنه من الممنوع التصوير بكافة الوضعيات من أجل أخذ الجانب الرسمي للحدث والالتزام بقواعده.

– يجب الحضور قبل المؤتمر بربع ساعة تقريبًا، وذلك من أجل التواصل مع كافة العناصر والضيوف داخل المؤتمر قبل بدء فعالياته، وأيضًا لكي يكون الشخص جاهزًا قبل بدء الحدث.

– يُنصح بأن يجهِّز الفرد الأسئلة الخاصة والهادفة لمناقشتها أثناء المؤتمر.

– لا يصح تسجيل الفعاليات عن طريق الهاتف المحمول.

– لا يصح القيام بمقاطعة المتحدث أثناء الفعاليات، حيث إنه من الضروري الالتزام بالآداب والقواعد الموضوعة واحترام الآخرين خلال حضور مثل هذه الفعاليات.

– يُنصح بأن يكون الشخص في حالة انتباه دائم أثناء حضور المؤتمر، بالإضافة إلى أن تكون وضعية الجلوس مستقيمة.

– يُنصح بضرورة الالتزام بالمكان الذي سيجلس الشخص فيه، وذلك لأن التنظيم يكون مُحَدِدًا للأماكن الخاصة بالأشخاص، ولذا فمن المهم الالتزام بهذه الخطوة بدقة شديدة وعدم تخطيها.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا