27.4 C
Cairo
الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلنتيجة الثانوية العامة 2023.. موعد الإعلان وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2023.. موعد الإعلان وكيفية الحصول عليها برقم الجلوس

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد إعلان نتيجة الثانوية 2023.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال فيديو تم بثه على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة مبشرة، وسيتم إعلانها بداية الشهر المقبل.

وكشف وزير التربية والتعليم، عن نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام والتي تجاوزت ٩٠٪؜، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

من المقرر أن تتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًا من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم برقم جلوس الطالب اضغط هنا

وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أن نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الثانية تجاوزت 91% فأكثر، وأن الحاصلين على 95% فأكثر تجاوزوا 20% من عدد الطلاب.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الهدف من استخدام الـ open book، في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، هو تشغيل عقلية الطلاب وليس الاعتماد على الحفظ والتلقين.

وأضاف وزير التعليم، خلال فيديو تم بثه على مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الوزارة تقوم بمد الطلاب بكتيب يسمى” كتيب المفاهيم”يحتوي على أساسيات المادة، مثل الجدول الدوري في مادة الكيمياء، بالإضافة إلى بعض المفاهيم الاساسية التي من المفترض حفظها.

وتابع الوزير: نركز خلال الامتحانات على أسئلة المستويات العليا، سواء الفهم السطحي أو العميق، و التطبيق السطحي والعميق، والتحليل والتركيب، قائلا: نحن نزودهم بكتيب يساعد الطالب بمعلومات في عملية حل الأسئلة”.

واستكمل حجازي،: أنه فيما يخص التصحيح، فلدينا منصة قوية جدآ للتصحيح الالكتروني، وبالتالي نضمن دقة التصحيح، فكل مايهمنا أن كل طالب يخص حقه كاملا.

و أوضح وزير التعليم، عن وجود منصات تدريبية للمعلمين ومنصة أيضآ لامتحانات أبناء الخارج للتمكن من الدخول في الامتحانات.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا