27.4 C
Cairo
الأحد, أبريل 28, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلكنائس غزة تصلي من أجل وقف العدوان ورجال الكنيسة يشاركون بالمسيرات

كنائس غزة تصلي من أجل وقف العدوان ورجال الكنيسة يشاركون بالمسيرات

نشر المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صور للكنائس في غزة أثناء صلواتها من أجل وقف العدوان، كما نشر صورًا لمشاركة رجال الكنيسة في مسيرة بيت جالا.

يوم صوم وصلاة

وقال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، بأن الكنائس المسيحية في القدس أعلنت بأن اليوم هو يوم صوم وصلاة تضامنا مع اخوتنا المتألمين والمنكوبين والمعذبين في هذه الأوقات العصيبة التي نمر بها جميعا، الكنيسة وقفت دائما مع كل

نرفض الحروب بكافة أشكالها وألوانها واستهداف المدنيين الأبرياء

نرفض الحروب بكافة أشكالها وألوانها ونرفض استهداف المدنيين الأبرياء ونصلي من أجل ان تتحقق العدالة في هذه الأرض المقدسة، فكل ما يحدث عندنا سببه انعدام وجود العدالة، وأولئك الذين يتحدثون عن السلام يجب أن يؤكدوا أولا على مسألة العدالة التي بدونها لا يمكن أن يكون هنالك سلام.

وتابع، إن انعدام وجود العدالة هو الذي اوصلنا الى ما وصلنا اليه ونسأل الله بأن ينير العقول والضمائر لكي تصحو من كبوتها ولكي تعمل بشكل أكبر من أجل تحقيق العدالة المغيبة في بلادنا لكي ينعم شعبنا الفلسطيني بحرية طال انتظارها.

نلتفت إلى أهلنا في غزة وقلوبنا يعتصرها الألم على هذا الدمار وعلى هذه المشاهد المروعة التي فيها يقتل أناس أبرياء وتدمر منازل على من فيها.

وأضاف لمطران عطا الله حنا، ندعو لوقف هذا العدوان وقفا للدمار وحقنا للدماء ، فقد باتت مشاهد الموت في غزة في كل يوم مشاهد تقشعر لها الابدان وندعو لتحرك عالمي ولتحرك انساني ولتحرك من قبل المرجعيات الدينية كلها من اجل وقف هذا العدوان ، فكفانا دمارا وخرابا وقتلا.

غزة لا يستحق اهلها وابناءها ان يعاملوا بهذه القسوة ، نناشد مجددا كل إنسان حر وخاصة المرجعيات الروحية في كل مكان، بأن يكون هنالك جهد أكبر ومبادرات أقوى من اجل وقف اطلاق النار ووقف العدوان ، فالخسائر فادحة والدمار هائل والمشاهد مروعة .

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا