21.4 C
Cairo
الجمعة, مارس 29, 2024
الرئيسيةأسرةخبرات في نظافة المطبخ وأدواته

خبرات في نظافة المطبخ وأدواته

  منزلك يستحق منك العناية الدائمة وخاصة مطبخك بما أنه مكان تحضير الوجبات ومكان دائم الجلوس فيه لساعات طويلة ومُلتقى أفراد أسرتك عند تناول الطعام، لذلك سنضع بين يديكِ هذه النصائح المُفيدة والهامة جدًا لكل ست بيت… إليكِ بعض النصائح لتنظيف مطبخك بكل سهولة وأيضًا تنظيف أدوات المطبخ:

  1- البوتجاز: بعد القلي بالزيت أو السمن والأوساخ التي تترك أثارها على سطح البوتجاز قومي بوضع مسحوق التنظيف على البوتاجاز أو الفرن وإتركيه لمدة 10 دقائق حتى تتفتت الأوساخ الصلبة ثم إمسحيه بفوطة قطنيه، ولا تنسي أن تمسحي الفرن والبوتجاز في أخر مرحلة بورق الجرائد حتى تحصلين على لمعان يُبهرك.

  2- سيراميك المطبخ بالجدران والأرض: لتتخلصي من الدهون المتراكمة بجدران سيراميك المطبخ والبُقع اللاصقة بأرضية سيراميك المطبخ قومي بإذابة قليل من الخل الأبيض مع قطرات من الليمون والكحول النقي فى ماء فاتر ولمعي به السيراميك حتى يعود له بريقه ونظافته.

  3- الأوانى الفضيه أو النحاسيه: لكي تبقى الأواني الفضية والنحاسية لديِك نظيفة طول الوقت والحفاظ عليها فقط، قومي بطلائها بالقليل من الفازلين – فهو مادة عازلة – أو طبقه من روح الخل (مثل الكولودين) – متوفره فى الأسواق والصيدليات – وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ عليها مدة أطول.

  4- السكاكين وأدوات المائدة غير الفضيه أو المعدنيه: نُذيب قليل من مسحوق الغسيل فى لتر ماء وبه قطرات من الليمون وتوضع السكاكين وأدوات المائدة غير الفضية أو المعدنية به، ويرفع على النار بحيث تكون درجة الحرارة هادئه وتترك حتى تغلي لمدة ربع ساعة، ثم تترك حتى تبرد وتُشطف بعد ذلك وتجفف جيدًا.السكاكين وأدوات المائدة غير الفضيه أو المعدنية.

  5- إزالة أثار البيض من الأواني والملاعق: تُفرك الأواني والملاعق بقليل من الملح الخِشن وتُشطف بعد ذلك بالماء الساخن وتُجفف جيدًا.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا