19.4 C
Cairo
السبت, أبريل 27, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلالقبض على المتهم بقتل 3 رهبان مصريين بجنوب إفريقيا.. وتقديمه للمحكمة غدا

القبض على المتهم بقتل 3 رهبان مصريين بجنوب إفريقيا.. وتقديمه للمحكمة غدا

ألقت الأجهزة الأمنية في جنوب إفريقيا القبض على المتهم في قتل 3 رهبان مصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب إفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.

وسائل إعلام محلية جنوب إفريقية، أشارت إلى أن الشرطة ألقت القبض على رجل يبلغ من العمر 35 عامًا، لاتهامه بحادث مقتل مقتل الرهبان المصريين الثلاثة بعد طعنهم، وهم الراهب القمص تكلا الصموئيلي وكيل إيبارشية جنوب إفريقيا، والراهب يسطس آفا ماركوس، والراهب مينا آفا ماركوس.

وأضافت نقلا عن المتحدث باسم الشرطة الجنوب إفريقية، العقيد Dimakatso Nevhuhulwi، أنه من المتوقع أن يمثل المتهم أمام المحكمة في مدينة كولينان، الخميس.

وكانت وزارة الخارجية المصرية أعلنت أنها تتابع والسفارة المصرية في العاصمة الجنوب إفريقية بريتوريا، بصورة حثيثة، التحقيقات الخاصة بحادث مقتل 3 من الرهبان المصريين داخل دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف التابع للكنيسة الأرثوذكسية القبطية بجنوب إفريقيا، والكائن بمدينة Cullnan شمال شرق العاصمة بريتوريا.

وأوضحت الخارجية في بيان لها، أن السفير أحمد الفاضلي سفير مصر في بريتوريا وأعضاء السفارة، انتقل بصورة فورية إلى موقع الحادث، بعد التواصل المباشر مع قيادات قطاع المباحث والأدلة الجنائية بوزارة الشرطة الجنوب إفريقية، والتي بدأت على الفور التحقيق في الحادث.

وفي وقت سابق، قالت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إنه تعرض اليوم ثلاثة من الرهبان لاعتداء إجرامي بديرنا القبطي دير القديس مار مرقس الرسول والقديس الأنبا صموئيل المعترف بجوهانسبرج بجنوب إفريقيا.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا