32.4 C
Cairo
الخميس, سبتمبر 19, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلارتفاع سعر أسطوانات البوتاجاز يثير الغضب ويتصدر التريند، والنشطاء: كفاية يا مدبولي

ارتفاع سعر أسطوانات البوتاجاز يثير الغضب ويتصدر التريند، والنشطاء: كفاية يا مدبولي

تصدر هاشتاج “البوتاجاز المنزلي” تريند مصر، بعد زيادة أسعار أنبوبة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا، وزيادة سعر أنبوبة البوتاجاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

وأثارت زيادة أنبوبة البوتاجاز المنزلي، التي أقرتها الحكومة، أمس الأربعاء، ردود أفعال وجدلًا واسعًا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر البعض عن غضبهم من الزيادة، وخاصةً أن هذه الزيادة يتبعها زيادات أخرى في أسعار السلع، وخاصة طبق إفطار الغلابة، في حين سخر آخرون من توقيت الزيادة، حيث جاء يوم الأربعاء بدلًا من الخميس، الذي يتوقع فيه قرارات الزيادة من الحكومة.

وعلّق الناشط أحمد عمار على زيادة أسعار البوتاجاز المنزلي، فقال: “تم زيادة سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع! مع زيادة سعر طن المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء من 2500 ألف جنيه إلى 6500 ألف جنيه.. الخوف من زيادة السولار للمرة الـ 2 قبل مُنتصف أكتوبر”.

أما الناشط صابر سيد فسخر قائلًا: “قرار حكومي بزيادة سعر أسطوانات البوتاجاز 50 جنيهًا لتصبح 150 جنيهًا سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي، 200 جنيه للبوتاجاز التجاري بداية من اليوم… ‫هو كله ضرب ضرب مفيش شتيمة خالص”.

كفاية كده يا مدبولي

وعلّق البلوجر خالد خيري فقال: “الناس كانوا بيدفعوا في أنبوبة البوتاجاز المنزلي 150 جنيه.. يعنى بهذا الشكل ستصبح بـ 200 جنيه بعيد عن المخزن”.

وقال الناشط أحمد عباس عمر سعد: “هدية البنك الدولي للمصريين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلي لـ 150 جنيه استلام من المصنع.. وأنت وشطارتك مع البائع”.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا