25.4 C
Cairo
الخميس, أبريل 25, 2024
الرئيسيةمنوعاتأمريكا تعلن الحرب على السوشيال ميديا

أمريكا تعلن الحرب على السوشيال ميديا

 أصابت نصف مستخدميها بالاكتئاب.. و22% منهم فكروا بالانتحار

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة NPR الأمريكية، فقد أعلنت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ من الحزبين عن تشريع جديد يهدف إلى حماية الأطفال من وسائل التواصل الاجتماعي التي يقولون إنها تسهم في أزمة الصحة العقلية التي تؤثر على شباب أمريكا، وسيحدد قانون حماية الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي الحد الأدنى لسن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى 13.

وبالنسبة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 18 عامًا، ستكون موافقة الوالدين مطلوبة، فيما سيتم حظر المنصات من استخدام الخوارزميات للتوصية بالمحتوى لهؤلاء المستخدمين الصغار، وسيتعين على البالغين إنشاء حساب لأبنائهم المراهقين، وتقديم نموذج هوية صالح ليصبحوا مستخدمين على منصة، وفقًا للفاتورة، كما جاء في نص التشريع المقترح.

ومع ذلك ، سيظل مسموحًا للأطفال دون سن 13 عامًا بمشاهدة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ينص مشروع القانون، طالما أنه لا يتطلب من الفرد تسجيل الدخول للقيام بذلك.

ووفقًا لما جاء بالصحيفة الأمريكية، فإن الحالة أصحبت إدمان، ويقول غالبية المراهقين إنهم يستخدمون منصات التواصل الاجتماعي مثل TikTok وYouTube مرة واحدة على الأقل يوميًا ، ويعترف آخرون باستخدام المواقع تقريبًا “بشكل مستمر”، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة Pew Research مؤخرًا، فيما قال أكثر من نصف المراهقين الذين شملهم الاستطلاع إنه سيكون من الصعب عليهم التوقف عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

تلك الاستطلاعات هي التي دفعت أربعة مشرعين يرعون مشروع القانون، السيناتور الجمهوري توم كوتون من أركنساس وكاتي بريت من ولاية ألاباما جنبًا إلى جنب مع السيناتور الديمقراطي بريان شاتز من هاواي وكريس مورفي من ولاية كونيتيكت، والذين يقولون إن أزمة الصحة العقلية في أمريكا تؤثر بشدة على المراهقين ، وخاصة الفتيات الصغيرات.

كارثة على الصحة العقلية للمراهقين

واستشهد أعضاء مجلس الشيوخ بنتائج مقلقة من دراسة حديثة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والتي وجدت أن 42٪ من طلاب المدارس الثانوية الذين شملهم الاستطلاع قد عانوا من مشاعر الحزن أو اليأس المستمرة خلال العام الماضي، فيما فكر 22% بجدية في محاولة الانتحار، حيث ذهبت واحدة من كل أربع شابات إلى حد صياغة خطة حول كيفية تنفيذها.

دفاع مضاد لعرقلة التشريع

 وذكر التقرير الامريكي، أنه في المقابل، أثار بيان صادر عن عدة مجموعات مناصرة تركز على الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي مخاوف بشأن التشريع، وهي تشمل Common Sense Media و Fairplay for Kids ومركز الديمقراطية الرقمية، والتي قالت إنه على الرغم من أن مشروع القانون “حسن النية”، فإن بعض الجوانب تتخذ نهجًا خاطئًا.

وذكرت الجماعات المناصرة، أنهم يؤيدون حظر التوصيات الخوارزمية التي تستهدف القاصرين؛ ومع ذلك، فإنهم يعتقدون أن القانون يمثل عبئًا على الآباء، ويؤدي إلى حظر غير واقعي ويمكن أن يكون ضارًا للأطفال في مواقف معيشية غير صحية، وجاء في بيان المجموعة: “من خلال طلب موافقة الوالدين قبل أن يتمكن المراهق من استخدام منصة وسائل التواصل الاجتماعي، قد يُمنع القاصرون الضعفاء، بما في ذلك الأطفال والأطفال الذين يعيشون في أسر غير داعمة، من الوصول إلى الموارد المطلوبة والمجتمع”.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا