23.4 C
Cairo
الأحد, مايو 26, 2024
الرئيسيةمنوعات«يا رب أنا آسف».. ماجد الكدواني وتاريخ من التحدث مع الله في...

«يا رب أنا آسف».. ماجد الكدواني وتاريخ من التحدث مع الله في الأعمال الفنية

«يا رب أنا آسف إني اتأخرت في الكلام معاك.. آسف إني شلت جوايا وتعبت».. جملة قالها الفنان ماجد الكدواني في مسلسل «موضوع عائلي 2» وهو يتحدث مع الله داخل أحد المساجد في مشهد بارز بالحلقات الأخيرة، ونال إعجاب الجمهور بسبب صدق أدائه. وفكرة تحدث الفنان مع الذات الإلهية في الأعمال الفنية غابت عن الكاميرا لعدة سنوات وظهرت في عدد قليل من الأعمال الفنية.

وظهر الكدواني في المشهد وهو يبكي بالمسجد، ويتحدث مع الله شاكيًا همه وخوفه من إجراء عملية بالمخ بسبب إصابته بورم خبيث في مرحلة متأخرة. تحدث إبراهيم مع الله طالبًا منه أن يشفيه، معتذرًا عن التأخر في المجيء للمسجد والتحدث معه. وقال الكدواني بالمشهد: «يا رب.. أنا آسف إني اتأخرت في الكلام معاك.. آسف إني شلت جوايا وتعبت.. بس كنت متأكد إن مليش غيرك أتكلم معاه».

وعن هذا المشهد قال الفنان ماجد الكدواني: “ربنا ممكن أكلمه في أي وقت وخاصة لو في لحظة ضعف، لأن ضعفنا عند ربنا قوة”، لافتًا: “ربنا بيقوينا في ضعفنا، وربنا دائمًا سامعنا وبيستجيب، لكن إحنا بننسى نلجأ له”.

ماجد الكدواني يتحدث مع الله بـ «ولاد ناس»

في مشهد شهير للفنان ماجد الكدواني في مسلسل «ولاد ناس»، وبعد تعرُّض نجل ماجد الكدواني لحادث سيارة ضمن أحداث العمل، ذهب الكدواني للمحكمة وقال أمام كل الحضور إن أغلى الأشياء حصلنا عليها دون دفع أموال، وقال إن هناك ما يُسمى بقسم الأبوة، وتعهد الكدواني أمام الله أن يحمي نجله الذي رُزق به، وقال القسم والعهد مع الله أمام كل الحضور كأنه يتحدث معه ويعده بالحفاظ على نعمته.

آسر ياسين وعبد المغني يتحدثان مع الله بـ «صاحب المقام»

مشهد ماجد الكدواني في المسجد وهو يتحدث مع الله تكرر من قبل مع الفنان آسر ياسين في فيلم «صاحب المقام»، عندما ذهب آسر لمسجد الإمام الشافعي ليعد الله بأن يحقق أماني عدد من البشر الذين آمنوا بالإمام الشافعي وأرسلوا له خطابات بأمانيهم. وفي الفيلم نفسه، نجد الفنان محمود عبد المغني يشكر الله على ذهاب آسر ياسين له ليساعده. وشكر عبد المغني الله وهو يتعجب من رضاه عليه ومن أن الله أرسل له العون بالرغم من أنه كان مدمنًا وغير ملتزم في صلاته.

خالد الصاوي يتحدث مع الله في «الفرح»

ضمن أحداث فيلم «الفرح»، توفيت الفنانة كريمة مختار التي لعبت دور والدة خالد الصاوي، واعترض الصاوي على وفاة والدته، ولذلك تحدث مع الله ضمن أحداث الفيلم وهو يعبِّر عن حزنه لرحيل والدته، حيث قال: «يا رب ليه كدا»، وتوالت أحداث الفيلم بعد ذلك.

مصطفى شعبان بـ «الزوجة الرابعة»

مسلسل الزوجة الرابعة كان من المسلسلات التي نالت إعجاب الجمهور، وضمن أحداث العمل بعد زواج مصطفى شعبان من 4 سيدات، ثم انفصاله عن إحداهن كي يتزوج من سيدة أخرى هي الفنانة درة، شعر في إحدى مراحل حياته أنه أخطأ في حق نفسه وحق الله، ولذلك لزم المسجد وظل يبكي طالبًا من الله أن يسامحه ويغفر له.

محمود الجندي يشكو إلى الله في «رمضان كريم»

للفنان محمود الجندي مشهد ما زال من أعظم مشاهده حتى اليوم، وهو عندما ذهب للمسجد أثناء صلاة الفجر ليتحدث مع الله ويطلب منه أن يسامحه ويغفر له خطاياه، بل وبكى الجندي بسبب ضيق الحال وقلة المال، وتحدث طالبًا من الله أن يفرجها ويوسع في رزقه بسبب غلاء الأسعار، ونال المشهد إعجاب الجمهور لإحساس الجندي الصادق.

أحمد الجندي: 50% من كلام ماجد الكدواني في مشهد المسجد بـ «موضوع عائلي» ارتجال منه

كشف المخرج أحمد الجندي أن المشهد الذي قدمه الفنان ماجد الكدواني في المسجد وحديث “إبراهيم” مع الله ومناجاته كان 50% منه ارتجال منه.

وخلال لقائه وأسرة مسلسل «موضوع عائلي» في برنامج “يحدث في مصر”، قال أحمد الجندي: “لما الورق بيروح للأبطال بيقولوا انطباعات واقتراحات نتيجة لتعاملهم مع الشخصيات اللي بيقدموها، على سبيل المثال مشهد مناجاة “إبراهيم” 50% أو أكثر من الكلام ماجد الكدواني اللي قايله.”

وقد أعلن ماجد الكدواني عن تقديم جزء ثالث من مسلسل «موضوع عائلي»

يُذكر أن مسلسل «موضوع عائلي 2» من بطولة ماجد الكدواني، نور، محمد شاهين، رنا رئيس، محمد رضوان، سماء إبراهيم، طه دسوقي، محمد القس، ياسمين وافي، وفؤاد محسن، فكرة وإخراج أحمد الجندي وسيناريو وحوار محمد عز الدين وكريم يوسف وإنتاج أحمد الجنايني.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا