35.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلوقف التعامل ببطاقات الائتمان الحديثة في الخارج بعدد من البنوكالقاهرة 24اقتصاد

وقف التعامل ببطاقات الائتمان الحديثة في الخارج بعدد من البنوكالقاهرة 24اقتصاد

ذكرت مصادر صحفية أن هناك قرارا بإيقاف التعامل بالخارج ب بطاقات الائتمان المصدرة حديثًا في عدد من البنوك العاملة في مصر، بدءًا من اليوم الخميس ولمدة 6 أشهر.

وقف بطاقات الائتمان في الخارج

وقال مصدر في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إن هناك ضغطا كبيرا على فتح الحسابات البنكية من قبل العملاء الراغبين في السفر وذلك لاستخدام القيمة الدولارية المحددة لحساباتهم، أثناء وجودهم في الخارج، وهو ما دفع إلى إصدار تعليمات شفهية لوقف التعامل بها بالخارج حتى لا يؤثر ذلك على الحصيلة الدولارية بالداخل.

لبنك المركزي: ارتفاع رؤوس أموال البنوك لـ 359.5 مليار جنيه بنهاية سبتمبر

وسيصدر البنك المركزي المصري قرارا خلال ساعات بشأن تحديد سعر الفائدة سواء بالإبقاء عليها  كما هي، أو تحريكها لنحو 3% وفق لتوقعات الخبراء.

تنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان

وكان البنك المركزي قد اتخذا قرارا لتنظيم عمليات السحب والإيداع من بطاقات الائتمان  بالدولار حيث تم تحديد قيمة المبالغ المسموح بسحبها بالدولار عبر الأون لاين بنحو 250 دولارا خلال الشهر، كما تم إلزام العملاء بإبلاغ البنك المصدر لبطاقاتهم الائتمانية الديبيت كارد والكريديت كارت بسفرهم لإتاحة إمكانية السحب الدولار من الخارج وفقا للحدود المقررة لهم من البنك مصدر البطاقة.

وتراجع معدل التضخم في مصر على أساس سنوي بالنسبة للتضخم الأساسي الذي يصدره البنك المركزي والذي يستبعد السلع المتغيرة، والتضخم العام الذي يقيس أسعار السلع المتغيرة بنهاية شهر نوفمبر الماضي.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا