19.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةمنوعات"مو صلاح" يحتفل مع أطفال إنجليز بالكريسماس؟ وسر الشجرة السوداء

“مو صلاح” يحتفل مع أطفال إنجليز بالكريسماس؟ وسر الشجرة السوداء

تصدر محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، محركات بحث مواقع التواصل الاجتماعي، عقب احتفاله بالكريسماس داخل مستشفى للأطفال.

ونشر نادي ليفربول عبر منصاته على مواقع التواصل الاجتماعي، صور جمعت لاعبي الفريق أثناء زيارتهم لمستشفى «ألدر هاي» للأطفال.

وعلق النادي على زيارة الفريق للمستشفى وكتب: «ابتسامة تلقائية تُرسم الآن على وجهك بعد هذه الصور».

وعبرت المستشفى عن سعادتها بزيارة نجوم الفريق للأطفال وأسرهم، بمنشور شاركته عبر صفحاتها جاء فيه: «شكرًا جزيلاً لأصدقائنا نادي ليفربول، على حضورهم لزيارة مرضانا وعائلاتنا وموظفينا بالأمس. إنه دائمًا وقت خاص من العام».

وتعد زيارة الريدز للمستشفى، الواقعة بضاحية «ويست ديربي» في شمال ليفربول، تقليدًا سنويًا يحرص عليه المسؤولون عن النادي، وفقًا لموقع thisisanfield.

وفي هذا الوقت من كل عام، يتم تشغيل أضواء عيد الميلاد في مستشفى «ألدر هاي»، حيث يتجمع المرضى والموظفين والعائلات لاستقبال العام الجديد.

وتابع الموقع أن إدارة النادي، تستهدف من هذا التقليد السنوي، رسم البسمة على وجوه الأطفال المرضى من خلال توزيع الهدايا.

وشهدت الزيارة ارتداء نجوم الفريق قبعات سانتا، والتقاط صور فوتوغرافية مع عائلات الأطفال. كما استمعوا إلى قصصهم وأمضوا بعض الوقت مع المرضى وعائلاتهم في الأجنحة.

وأشار جيل كينيدي، أحد المسؤولين في المستشفى، في تصريحات لموقع ليفربول، إن زيارة الفريق دائمًا ما تكون يومًا خاصًا جدًا، باعتبارها جزء من تقاليد عيد الميلاد السنوية.

ولم تكن هذه الزيارة، هي الأولى لمحمد صلاح، لمستشفى «ألدر هاي»، فمنذ انضمامه لليفربول، اعتاد زيارتها بشكل سنوي. ومن بين هذه الزيارات، صورة التُقطت له وهو يحمل طفل في عام 2018.

وعلى المستوى العائلي

احتفل محمد صلاح، بالكريسماس بطريقة مختلفة عن الأعوام الماضية التي كان ينشر خلالها صورًا لشجرة الكريسماس بلونها الأخضر المعتاد وألوانها الزاهية، وملابس بابا نويل سواء له أو لأسرته.

ونشر «صلاح» صورة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، لشجرة كريسماس مضيئة ولكن اختار نشرها باللونين الأبيض والأسود فقط.

لم يكتف لاعب ليفربول بالصورة فقط، وأضاف لها عبارات داعمة للقضية الفلسطينية قال فيها: «عيد الميلاد هو الوقت الذي تجتمع فيه العائلات وتحتفل، ومع استمرار الحرب الوحشية في الشرق الأوسط، وخاصة الموت والدمار في غزة، نحتفل هذا العام بعيد الميلاد بقلوب مثقلة للغاية ونشارك آلام تلك العائلات التي تشعر بالحزن على فقدان أحبائها، من فضلكم لا تنسوهم ولا تعتادوا على معاناتهم، عيد ميلاد مجيد».

وتساءل متابعو لاعب منتخب مصر عن دلالة شجرة كريسماس صلاح السوداء التي اختفت منها البهجة المعتادة خلال هذه الأوقات من كل عام.

وحسب موقع «Headshotlondon» البريطاني، فالصور باللونين الأبيض والأسود تصل إلى المشاعر بشكل أكبر، ولها صدى أكبر وتكون أكثر صدقًا لموضوعها من الصور الملونة.

وغالبًا ما ينظر إلى الصور باللونين الأبيض والأسود على أنها أكثر فنية وإبداعًا من الناحية المنطقية، كما أنها خالية من التشتيت في إيصال المعنى والهدف منها يكون بسيطًا وسهل الرؤية وتجعلك تركز دون أن تربك العين.

كما أنها تجعل الأمر أكثر دقة ووضوحًا، وتغير من الحالة المزاجية تمامًا بطريقة لا تقدمها الصورة الملونة، حيث يمكن أن تجذبك إلى مجموعة مشاعر بين الحنين والحزن والشوق فهي تنقل المشاعر بطريقة لا تتخيلها.

ونالت صورة شجرة الكريسماس مع الرسالة التي نشرها محمد صلاح، إعجاب الكثيرين، والعديد من التعليقات التي جاء منها: «مو صلاح عم العالم العربي والأجنبي، فخر مصر، أحسن لاعب في العالم، كل سنة وأنت طيب يا فخر العرب».

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا