29.4 C
Cairo
الأربعاء, مايو 22, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلمع أول أيام رمضان.. وقف تخفيف الأحمال وملاحقة سارقي الكهرباء

مع أول أيام رمضان.. وقف تخفيف الأحمال وملاحقة سارقي الكهرباء

يشهد شهر رمضان ارتفاعًا في الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء نتيجة زيادة عدد ساعات الذروة التي تبدأ مع أذان المغرب وتنتهي مع أذان الفجر، وهو ما تستعد له وزارة الكهرباء بوضع خطة سنويًا لتأمين التغذية الكهربائية.

وقرر مجلس الوزراء وقف خطة تخفيف الأحمال طوال شهر رمضان، تلك الخطة التي تنتهجها الدولة منذ عدة أشهر لتوفير الاستهلاك بسبب نقص الغاز الذي تعمل به محطات الانتاج.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك خطة موسعة لضمان استمرار واستقرار إمدادات التغذية الكهربائية لجميع المشتركين، حيث تم تطبيق عمل الورديات في محطات الإنتاج وشركات.

توزيع الكهرباء ومراجعة كل جداول الصيانة الدورية لشبكات توزيع الكهرباء للاستعداد لأي زيادة متوقعة في الأحمال خلال شهر رمضان، مضيفا أنه نتيجة للتطوير في شركات النقل والتوزيع، فهناك استقرار كبير في التغطية الكهربية.

وأضاف أن الوزارة وشركاتها التابعة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 على مدار اليوم، وأن خدمة تلقى الشكاوى ستعمل أيضًا أثناء وقت الإفطار حفاظًا على استقرار التغذية الكهربائية والتلبية السريعة لإصلاح أي عطل طارئ.

وأشار حمزة إلى وجود فرق طوارئ على أعلى مستوى تعمل على مدار الساعة، للتدخل السريع في حالة حدوث أي أعطال طارئة وعدم تحميل المواطنين أي أعباء أثناء ساعات الصيام في ظل بدء ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار حمزة إلى أن ملاحقة سارقي التيار الكهربائي بهدف زينة رمضان على رأس أولويات شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء، والحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين خلال شهر رمضان.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا