19.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةشبابكيف تكسبين قلب خطيبك؟

كيف تكسبين قلب خطيبك؟

المعروف أن فترة الخِطبة هي الفترة الوردية من عمر الشراكة بين اثنين، وغالبًا ما تكون مشتعلة بأحلى المشاعر والرومانسية، لكن أحيانًا لا يحدث هذا من طرف الخطيب أو الخطيبة أو كليهما.

تقول الدكتورة آمال إبراهيم خبيرة الأسرة لـ«سيدتي»: إن كنتِ تفتقدين الحب والرومانسية التي تميز فترة الخطوبة، لأن خطيبك غير رومانسي، أو لأنه لا يحبكِ فعلًا، أو لأي سبب آخر، فهذه النصائح لكِ لكي تجعليه يتعلق بكِ أكثر ويحب الكلام معكِ:

– اختاري المواضيع التي يحبها:

جربي فتح المواضيع التي تستهويه، حتى وإن لم تكن المفضلة لديكِ. الرجال يحبون الحديث عن الأمور التي تتضمن منافسة وصراعًا مثل: الرياضة والسياسة والأمور التي تثير الحماسة، لكن في نفس الوقت لا تحاولي خوض حديث عن الرياضة وخطيبك غير مهتم بها.

– تغزّلي به بوضوح:

تخجل بعض الفتيات من التغزل بالشاب وإبداء الإعجاب بمظهره وجسده، أو قد تعتقد أن الرجل أقل اهتمامًا بالغزل والإطراء، لكن لتجعلي خطيبك يعشق الكلام معك، يجب أن تتغزلي به دائمًا وتُثني على شكله ومظهره وتهتمي بطريقة لبسه وتساعديه ليبدو أنيقًا أكثر.

– انتبهي للغة جسدك ولغة العيون:

فقد تعبِّرين له عن حبك بالكلمات، ولكن عينيك لا تنطقان، أو قد يفاجئك بهدية ولكن لغة جسدك تفضحك بأنها لم تنل إعجابك. ركّزي أكثر على لغة العيون والتعبير عن الحب والشغف من خلال النظرات، فالرجال تسحرهم النظرات المعبِّرة أكثر من الكلمات.

– اظهري غيرتكِ عليه:

يدعي الرجل أنه لا يحب الغيرة، لكن الغيرة واحدة من أكثر الأمور التي تجعل خطيبكِ بتعلق بكِ أكثر ويحبك بجنون. اظهري غيرتكِ عليه بشكل واضح، لكن من دون مبالغة، واخبريه دائمًا بأنه لكِ وحدكِ وأنك لن تسمحي لفتاة غيركِ أن تأخذه منكِ، لكن لا تتجسسي عليه ولا تشكي به.

– ابتسمي باستمرار وكوني سعيدة:

تفاءلي واسعدي نفسكِ بنفسكِ من خلال فعل الأمور التي تحبينها، كمشاهدة الأفلام مثلًا، فالرجل يحب الفتاة المبتسمة، ويرى أنها ستجعل حياته سهلة وبسيطة.

– كوني لطيفة:

فليكن كلامك معه لطيفًا وكذلك تصرفاتك؛ فلا تنتقديه كثيرًا، وقولي له: “الله يعطيك العافية” بعد يوم عمل طويل.

– اسأليه كيف كان يومه:

فهذا يدل على اهتمامك به، كما أن استماعك لإجابته بالتفصيل يدل على حبك له واهتمامك بكل كبيرة وصغيرة في حياته.

– اظهري له حبك:

قولي له كم تحبينه، واظهري هذا بأفعالك وتصرفاتك وحتى بإيماءاتك، فمثلًا انظري إليه مطولًا أثناء حديثه، وامسكي يده إن كان حزينًا.

– أخرجي أجمل ما لديه:

ركزي على صفاته الإيجابية كالشجاعة أو الكرم أو الحنان أو الإبداع في العمل مثلًا، وشجعيه ليُخرِج أجمل ما عنده وليثق بنفسه.

– اربطي الأحاديث ببعضها:

من الوسائل التي تجعل خطيبكِ يعشق الكلام معك شعوره بأنكِ مهتمة بما يقوله وأنك تربطين الأحاديث معًا وتتذكرين ما قاله لكِ من فترة، أو أنك تسألينه عن شيء قاله سابقًا وتظهرين اهتمامكِ بحديثه.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا