26.4 C
Cairo
الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسيةأسرةكتب الطبخ على الإنترنت.. وصفات "أبلة نظيرة" بقالب جديد

كتب الطبخ على الإنترنت.. وصفات “أبلة نظيرة” بقالب جديد

 من أهم الخدمات التي تقدمها شبكة الإنترنت محركات البحث (Search Engines) والتي تتيح للمستخدم الحصول على المعلومة التي يريدها بسهولة وسرعة متناهية.

 وفي هذا العدد ننشر بعض مواقع الطبخ، وما تضمه عادةً من أقسام وأبواب أصبحت دليلًا جديدًا لفن طبخ الأطباق المحلية والعالمية على السواء:

للباحثين عن طرق تحضير الأكلات الشعبية:

 موقع “مطبخ مطايب” عبارة عن منتدى متخصص في الطبخ تحرره وتشارك في مقالاته سيدات البيوت، فيدلين بما خبرته أيديهن وأذواقهن بمجموعة من الأطباق الشهية التي لا نشعر بحلاوتها إلا من أيدي أمهاتنا وجداتنا.

 وإلى جانب دليل طرق الطبخ، يقدم الموقع خدمات تساعدك على حساب وزنك لمقارنته بالوزن المثالي، ولكل مَنْ يتبع رجيم هناك باب يضم مجموعة من الأطباق الصحية وأفكارًا للريجيم.

http://coolcook.net/cook

دليل الطبخ العربي:

 على طبق من ذهب يقدم الموقع معلوماته من الألف إلى الياء عن الطبخ العربي.

واجهة الموقع الأساسية تساعدك بسهولة على إيجاد ما تبحث عنه، حيث تجد أقسام الأطباق أو المأكولات والتي تتفرع لعدة أقسام حسب الصفات المشتركة، فترى بابًا للمعجنات وآخر للأطباق السريعة ثم النباتية وبعدها اللحوم ومن ثم السلطات والساندويتشات وآخرها أطباق متخصصة للصغار.

 كما يدل الموقع على أحدث وصفات الطبخ المدرجة حديثًا في الموقع عبر شريط متحرك في الأعلى من الصفحة.

 وما يميز هذا الموقع أيضًا  تقديمه معلومات مهمة في مجال أدوات تحضير الطعام وطرق تقديم الأكل.

http://acookweb.hawaaworld.com

استقبل قائمة طعامك عبر بريدك أسبوعيًا!

ما يميز هذا الموقع هو القسم الخاص بالنصائح والذي يعرض معلومات مهمة ربما كانت خافية علينا فيما يخص الخضر والفواكه مع كل موسم، وكيف يمكن استعمالها في الطبخ وما هي فوائدها. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد قسم خاص بالمشكلات التي تعترض الشخص عند الطبخ وحلولها، والطرق المثلى لترتيب أدوات الطبخ وتوزيع الطعام.

 كما يحقق الموقع نوعًا من التفاعل في توفير خدمة Newsletter للمشتركين في الموقع، وهي عبارة عن رسالة إلكترونية أسبوعية تحوي أحدث الأطباق المضافة والمقترحات لبعض الوصفات تبعًا للمناسبات.

http://allrecipes.com

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا