17.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةصحةفواكه صيفية لا غنى عنها للتغلب على موجة ارتفاع الحرارة

فواكه صيفية لا غنى عنها للتغلب على موجة ارتفاع الحرارة

يمكن أن تؤثر حرارة الصيف على جسدك مما يؤدي إلى مشاكل صحية مختلفة، لذا يجب عليك تناول الأطعمة التي تنظم حرارة الجسم وتحافظ على برودة الجسم. وحتى لو لم تكن من محبي الفاكهة، فهناك طرق عديدة لدمج الفاكهة في نظامك الغذائي.

حافظ على رطوبتك وامنح الجسم العناصر الغذائية اللازمة مع هذه الفاكهة المبردة للجسم.

البطيخ

البطيخ يرمز إلى الصيف، سواء كان ذلك البطيخ الأحمر أو العصير أو الشمام، فهذه الأشياء رائعة للحفاظ على مستويات المياه في جسمك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء (92%) والإلكتروليتات الضرورية لجسمك. وإذا كنت شخصًا يتعرق كثيرًا، فلا بد أن تتناول الشمام. وإلى جانب ذلك، يحتوي البطيخ أيضًا على الألياف التي تحافظ على تنظيم حركات الأمعاء وتساعد على عسر الهضم والإمساك وما إلى ذلك من المشكلات الشائعة جدًا في موسم الصيف.

 التوت

كثير منا لديه ذكريات الطفولة المرتبطة بهذه الفاكهة. إنه شعور جميل أن تلتقط حبات التوت من شجرتها وتتناولها. التوت صحي للغاية، والسبب الذي يجعلك لا تفوت تناول هذه الأطعمة في الصيف هو أنها تحتوي على “فيتامين ج” ومضادات الأكسدة التي تعزز المناعة خلال أيام الصيف الحارة.

الحمضيات

 لا شيء يمكن أن يحل محل الحمضيات مثل البرتقال والليمون الحلو والليمون عندما يتعلق الأمر بزيادة تناول فيتامين سي. وإلى جانب ذلك، فإن السبب الثاني وراء تناول الحمضيات في المناطق الساخنة هو محتواها المائي العالي، كما أنها تساعد في تطهير الجسم عن طريق إطلاق السموم وتحسين حركات الأمعاء. إن تناول عصائر الفاكهة الحمضية الطازجة يبقيك منتعشًا ورطبًا ومغذًا. وإذا كنت ترى أعراض ضربة الشمس، فتناول كوبًا من صودا الليمون الطازج وسوف يجدد الجسم على الفور لمواجهة ضربة الشمس.

الخيار

يعتبر البعض أن الخيار من الخضروات لكنه في الواقع فاكهة. ومن المفيد تناول الخيار خلال فصل الصيف، حيث يوفر الماء للجسم إلى حد كبير، فبمجرد أن تأكل الخيار، ستشعر بإحساس بالبرودة يمر عبر جسمك ويهدئه.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا