20.4 C
Cairo
الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدغضب بين أولياء الأمور بسبب جداول امتحانات الترم الأول في القاهرة والوزارة...

غضب بين أولياء الأمور بسبب جداول امتحانات الترم الأول في القاهرة والوزارة … لا امتحانات أيام 6، 7، 8 يناير

تسبب إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في حالة غضب بين أولياء الأمور بسبب مخالفة مواعيد الامتحانات لقرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم عقد أي امتحانات خلال فترة أعياد رأس السنة، بجانب مخالفة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وتمثلت مخالفات جداول الامتحانات التي تم الإعلان عنها من قِبل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة في بدء امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي يوم 2 يناير المقبل لجميع المواد الأساسية بالمخالفة لموعد انتهاء الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الأول والمعلنة من وزارة التربية والتعليم، وحددت انتهاء الدراسة في الفصل الدراسي الأول في المدارس يوم 4 يناير، مع تخصيص الأسبوع الأخير للمراجعة، وحددت موعد بداية جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 يوم 9 يناير.

وأكد أولياء الأمور أن غالبية المدارس لم تنتهِ من شرح كافة المقررات الدراسية بجانب تحديد مواعد امتحانات المواد خارج المجموع مثل المستوى الرفيع واللغة الثانية والتربية الفنية بشكل مفاجئ وبدون إعداد الطلاب للامتحان وهو ما انعكس على توتر الطلاب والمدرسين أنفسهم، وبجانب ذلك قامت بعض المدارس بمخالفة قرار الوزارة وأعلنت مواعيد الامتحانات العملية خلال أعياد المسيحيين بأيام 31 ديسمبر وكذلك 8 يناير المقبل.

جدير بالذكر أن أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة قد أعلن بدء امتحانات طلاب الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي وما يعادله في الفترة من الثلاثاء 2 يناير حتى الأربعاء 10 يناير، وامتحانات النقل الإعدادي العام والرياضي والمهني وما يعادله في الفترة من الثلاثاء 9 يناير حتى الاثنين 15 يناير، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الأربعاء 17 يناير حتى الأربعاء 24 يناير، وامتحانات النقل للتعليم الفني من الثلاثاء 9 يناير حتى الأربعاء 24 يناير، وامتحانات النقل للتعليم الثانوي وما يعادلها من الأحد 14 يناير إلى الأربعاء 24 يناير.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف أيام 6، و7، و8 يناير ٢٠٢٤ (أعياد الميلاد) ويوم السبت الموافق 20 يناير 2024 عيد الغطاس.

كما اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، جداول الامتحانات للفصل الدراسي الأول والتي جاءت نتيجة لعمل اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة أنسب المقترحات بمواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، وبيان مدى ملاءمتها للخريطة الزمنية، حيث رُوعي في مواعيد الامتحانات إجازات المناسبات الدينية والوطنية والرسمية (عيدي الميلاد والغطاس، بجانب عطلة عيد الشرطة)، على أن تبدأ الامتحانات اعتبارًا من يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، وذلك استجابة لمطالبات أولياء الأمور.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شددت على المديريات التعليمية بعدم إجراء أي امتحانات خلال شهر ديسمبر الجاري، وحظر إجراء أي امتحانات خلال أعياد الميلاد والغطاس، مع اتخاذ الإجراءات التي تضمن عدم الغش في الشهادة الإعدادية.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024 الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، والتي اعتمدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تبدأ امتحانات الترم الثاني 2024 يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وذلك لسنوات النقل والشهادة الإعدادية.

وتبدأ امتحانات الترم الثاني 2024  للدبلومات الفنية، يوم السبت الموافق 1 يونيو 2024، وموعد امتحانات الثانوية العامة سيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

ووفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير لجميع صفوف النقل، بينما تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية يوم 16 يناير، ويختلف موعدها من محافظة لأخرى وفق الجدول الذي تحدده مديريات التعليم.

ويُذكر أن العام الدراسي 2023-2024 بدأ يوم 30 سبتمبر 2023، ومن المقرر أن ينتهي يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا