39.4 C
Cairo
الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديددولة عربية تتجه لبيع منتجات الحشيش في الصيدليات

دولة عربية تتجه لبيع منتجات الحشيش في الصيدليات

تتجه دولة المغرب إلى عرض منتجات القنب الهندي والمعروف على أنه أحد النباتات العشبية المخدرة، ويصنع منه الحشيش، وذلك بشكل قانوني في الصيدليات.

وحسب ما نُشر في موقع هسبريس، فمن المقرر طرح منتجات القنب الهندي المنتجة بشكل قانوني للبيع في الصيدليات في المغرب، بداية من منتصف يونيو المقبل، وتتضمن منتجات القنب الهندي المكملات الغذائية ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات الطبية التي تستخدم في العديد من الأغراض الطبية.

وتبدأ عملية التوزيع الأولى لمنتجات نبات القنب الهندي خلال منتصف يونيو المقبل، في الصيدليات بالمغرب، ولكن مع وجود بعض التحذيرات المقننة لضمان دقة العملية الرقابية، كما تم وضع اللمسات الأخيرة على عملية التوزيع المقبلة.

وفي وقت سابق من شهر مايو، استهدفت دولة المغرب التوسع في زيادة المساحة المزروعة من نبات القنب الهندي، حيث زادت السلطات المغربية من مساحات الأراضي المسموح فيها بزراعة الحشيش، إلى 2078 هكتارًا، وبارتفاع يصل إلى 8 أضعاف عن العام الماضي.

وقننت المغرب منذ 3 سنوات إنتاج الحشيش للاستخدام الترفيهي. وفي أبريل الماضي من هذا العام، تم إصدار دفعة من منتجات القنب المنتجة بشكل قانوني لأول مرة في المغرب، وتم تقنين الأمر تحت إشراف الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالحشيش، وذلك في إطار عملية تجريبية ناجحة، ومن ثم استهدفت المغرب تصدير الحشيش ومنتجات القنب الهندي بشكل قانوني.

ما هو نبات القنب الهندي؟

ويعرف نبات القنب الهندي على أنه أحد النبات الطبية، التي تستخدم في العديد من الأغراض الصحية، وتنقسم أجزاؤه إلى البراعم والأوراق المجففة التي تشكل الماريجوانا والعصارة المستخلصة منه والتي تعرف بالحشيش، وبالرغم من تعدد فوائده الصحية، إلا أنه يحتوي على مواد فعالة تسبب الإدمان وبعض المضاعفات الصحية.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا