22.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأسرةخبرات منزلية

خبرات منزلية

1- عند تنظيف الزجاج: قومي بخلط قليل من الخل الأبيض مع الماء ثم أغسلي به الزجاج فهذا الخليط يجعله لامعًا براقًا كما أنه يعمل علي أبعاد الناموس لها لما في الخل من رائحة نفاذة.

2- الطباشير يمتص الرطوبة: فضعي قطع منه في درج الفضية، ولتبدو أكثر لمعانًا أضيفي صابون سائل وكمية من النشادرلمدة دقائق إليها.

3- لإزاله بقع الفاكهة: تغطي على الفور بملح الطعام الخشن ثم يصب عليها الماء المغلي ويمكنك تكرار هذة العمليه عدة مرات إلى أن تختفي البقعه ثم تغسل بالأسلوب العادي أو يمكن غمس مكان البقعه في خل مركز.

4- يمكنك إضافة قليل من النشادر إلي ماء غسل وشطف البياضات والستائر فتصبح ناصعة البياض بالإضافة إلى أن النشادر يمنع كرمشة النسيج فلا تكون هناك حاجة لاستخدام المكواة.

5- عند تحمير السمك يمكنك وضع زيتونه خضراء مخللهة أو أكثر في زيت التحمير فيضفي على السمك المقلي نكهة مستحبة ويمنع انتشار رائحة السمك بالمنزل.

6- لإزالة بقع الحبر من على نسيج أبيض اللون: يوضع على البقعه قليل من الزبادي ويترك لفترة قد تطول إلى الساعة ثم يغسل، ويلاحظ عدم غسل بقعة الحبر أولاً حتي لا تثبت ويصعب إزالتها وأحرصي على عدم محاولة غسلها قبل علاجها بالزبادي حتي لا تثبت أو تتسع رقعتها، أما إذا كانت البقعة على نسيج ملون، فتزال بعصير الليمون أو تدعك بقطعة من الطماطم ثم تترك لمدة ساعة وتغسل، وبهذا تحافظين على أقمشة التنجيد والمفارش إلخ.

7- لإزالة أي روائح قد توجد في الثلاجة: ضعي قطعة من الفحم بها، فهي كفيلة بإزالة أي روائح غير مستحبة في الثلاجة والفريزر.

8- حتي يبقي الخس طازجًا لمدة طويلة في الثلاجة: لا تغسليه قبل حفظه، فالماء يعجل بفساده كل ما عليكي أن تزيلي الأوراق التالفة كلها ثم تضعيه في كيس بلاستيك في الثلاجة

9- لحفظ الورد الطبيعي في الزهرية على سفرتك لأطول فترة ممكنة

قومي بقصها من أسفل بالورب مع وضع أسبرين في الماء، فذلك يغذي الورود فلا تموت بسرعة.

10-لإزالة رائحة الزجاجات والعلب المعدنية

من الضروري لربة البيت أن تتمكن من إزالة الروائح وبشكل كامل من البرطمانات التي تحتوي جميع أنواع التوابل لتتمكن من الاستفادة منها في استخدام آخر. اعلمي إذًا أنه يكفي أن تضعيها في الثلاجة مدة ساعة بعد غسلها لتزول رائحتها

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا