20.4 C
Cairo
الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةمنوعاتمن هي هيرو مصطفى؟ .. سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة

من هي هيرو مصطفى؟ .. سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة

نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة السيرة الذاتية للسفيرة الأمريكية بالقاهرة، التي تولت مهام العمل كسفيرة لأمريكا بالقاهرة من الشهر الماضي. ونتعرف في السطور التالية على سيرتها الذاتية:

هيرو مصطفى جارج، عضوة محترفة في السلك الدبلوماسي برتبة وزير مستشار، أكد مجلس الشيوخ الأمريكي تعيينها سفيرة لدى جمهورية مصر العربية في نوفمبر 2023.

وقد شغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة لدى جمهورية بلغاريا من 2019-2023.

كما شغلت السفيرة في السابق منصب القائم بأعمال السفير في سفارة الولايات المتحدة في لشبونة، البرتغال، ومنصب المستشارة الوزيرة للشؤون السياسية في سفارة الولايات المتحدة في نيودلهي، الهند.

وعملت مصطفى في مكتب نائب الرئيس للقضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا.

أما مهامها الأخرى في واشنطن فشملت منصبها كنائبة مدير مكتب أفغانستان، ومستشارة لشؤون الشرق الأوسط في مكتب وكيل الوزارة للشؤون السياسية، ومديرة شؤون إيران، ومديرة الشؤون الإسرائيلية- الفلسطينية والأردن في مجلس الأمن القومي، ومديرة مجلس الأمن القومي في العراق وأفغانستان.

أما مناصبها الخارجية فتشمل كلًا من المنسق المدني الأمريكي الرئيسي في الموصل، العراق، وموظف قنصلي في بيروت، لبنان، ومسئول سياسي في أثينا، اليونان.

كما حصلت على جائزة الرتبة الرئاسية لعام 2023، وثلاث جوائز للأداء الرفيع في الخدمة الخارجية، والعديد من جوائز الشرف العليا، وجائزة ماتيلدا دبليو سنكلير للتفوق في لغة أجنبية.

نشأت السفيرة هيرو مصطفى جارج في داكوتا الشمالية. وقصتها العائلية أصبحت موضوع الفيلم الوثائقي American Herro، وفي عام 2021 تم تكريمها من قبل مؤسسة كارنيجي كواحدة من أعظم المهاجرين إلى أمريكا.

وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الخدمة الخارجية بجامعة جورج تاون ودرجة الماجستير من جامعة برينستون، كما أنها متزوجة ولديها طفلان.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا