23.4 C
Cairo
الأحد, مايو 26, 2024
الرئيسيةمنوعاتبيان عاجل في البرلمان بشأن عرض جواز سفر السادات للبيع بمزاد أجنبي

بيان عاجل في البرلمان بشأن عرض جواز سفر السادات للبيع بمزاد أجنبي

تقدم النائب كريم طلعت السادات عضو مجلس النواب، وحفيد الرئيس الراحل أنور السادات، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والسفير سامح شكري وزير الخارجية ووزراء الثقافة والسياحة والآثار، بشأن عرض جواز السفر الدبلوماسي الخاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات، فى دار مزادات Heritage العالمية للبيع.

وأوضح السادات: مما لا شك فيه أن الرئيس الراحل أنور السادات قدم الكثير والكثير للوطن طوال سنوات حياته، ولا يستحق أن يباع جواز سفره في دار مزادات أجنبية، فهذه إهانة لن نقبلها كعائلة أو كنواب عن الشعب المصري الذي يعشق الرئيس الراحل.

وأكد حفيد الرئيس السادات، أن انتشار صور جواز سفر الرئيس السادات وخبر العرض في مزاد أجنبي، أثارت غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعائلة الرئيس الراحل، مضيفًا: لن نقبل أيضًا كمصريين بيع التاريخ الحافل للسادات بهذه الطريقة المهينة دون التحرك لوقفها.

وتساءل عضو مجلس النواب: كيف خرج جواز السفر من مصر، بالرغم أن ممتلكات الرئيس موجودة فقط في متحف ميت أبو الكوم والقرية الفرعونية ومكتبة الإسكندرية، مشددًا أن العائلة ليس لها علاقة بخروج جواز السفر للخارج وبيعه في مزاد.

وطالب السادات: وزارة الخارجية والجهات المعنية بسرعة التدخل لوقف هذه المهزلة وإعادة جواز السفر إلى مكانه الحقيقي والأصلي، ومن ثم محاسبة المسئولين تجار بيع التاريخ وتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا