33.4 C
Cairo
الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلبرلمانية تتقدم ببيان عاجل للحكومة بسبب عدم توفر أدوية الأمراض المزمنة لكبار...

برلمانية تتقدم ببيان عاجل للحكومة بسبب عدم توفر أدوية الأمراض المزمنة لكبار السن

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن عدم توفر الأدوية في جميع عيادات التأمين الصحي، وخاصة أدوية علاج الأمراض المزمنة لكبار السن في العديد من المحافظات، وبالأخص محافظة دمياط.

وأشارت متى في طلبها المقدم إلى أن هناك نقصًا شديدًا أيضًا في ألبان الأطفال الرضع حديثي الولادة العاديين وأصحاب الحساسية في محافظة دمياط، مما يمثل خطورة كبيرة على حياة هؤلاء الأطفال.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب أن هناك أزمة حقيقية بسبب نقص بعض الأدوية وعدم توفرها منذ فترة طويلة، مشيرة إلى ضرورة حل هذا الأمر بأسرع وقت ممكن.

وطالبت بضرورة توفير الأدوية الناقصة وغير الموجودة في عيادات التأمين الصحي بدمياط، خاصة أدوية الأمراض المزمنة لكبار السن، بالإضافة إلى ضرورة توفير ألبان الأطفال الرضع حديثي الولادة العاديين وأصحاب الحساسية.

وفي سياق اخر، كان الدكتور محفوظ رمزي رئيس لجنة التصنيع بنقابة الصيادلة، قال إن زيادة سعر الدولار في مصر أثر بشكل كبير على ارتفاع أسعار بعض أنواع الأدوية بالسوق المحلية.

وأضاف أن هناك بعض أنواع الأدوية كانت قد ارتفعت بسبب ارتفاع سعر الصرف، والبعض الآخر من الأدوية كانت زيادته مبالغ فيها والتي تضم أدوية الضغط والسكر وغيرها من أدوية الأمراض المزمنة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا