33.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدالخارجية تنشر إعلانًا بشأن مبادرة لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين بالخارج

الخارجية تنشر إعلانًا بشأن مبادرة لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين بالخارج

أوضحت وزارة الخارجية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج تلقت طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظرًا لتردد بعض المواطنين في العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وأكدت الوزارة أنه حرصًا من الدولة المصرية على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن المقيمين بالخارج وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم «العمل – الدراسة – العلاج»، تقرر فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية -سيُعلن عنه لاحقًا- اعتبارًا من 14/8/2023 لمدة ثلاثين يومًا.

وأضافت أنه سيتم تلقي طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن (19 عامًا) وحتى سن (30 عامًا)، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عامًا) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقًا للموقف.

وشددت على أنه لا يُسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

ولفتت إلى أن البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع هي: «الاسم – صورة بطاقة الرقم القومي – صورة جواز السفر – تاريخ الميلاد – الرقم الثلاثي إن وُجِدَ – تاريخ مغادرة البلاد – الدولة المقيم بها – البريد الإلكتروني – البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد – اسم الحساب – السويفت كود – IBAN – رقم حافظة الإيداع / رقم العملية – تاريخ الحافظة/العملية – المبلغ 5 آلاف دولار/يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبي».

وأهابت وزارة الخارجية بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا