33.4 C
Cairo
الأحد, يوليو 14, 2024
الرئيسيةشبابأفضل 5 مواقع لتعلم جميع اللغات الأجنبية مجانًا وبشكل تفاعلي

أفضل 5 مواقع لتعلم جميع اللغات الأجنبية مجانًا وبشكل تفاعلي

أصبح تعلم اللغات الأجنبية من أهم المشاكل التي يعاني منها العديد من الشباب حول العالم خاصة في الوطن العربي حيث أصبح للغات الأجنبية خصوصًا اللغة الإنجليزية والفرنسية أهمية كبير في حياتنا اليومية وخصوصًا في مجال التعليم والأعمال حيث أصبحت تشكل عائقًا أمام العديد من الطلاب والباحثين عن الوظائف ما يصعب عليهم الحصول وظيفة جيدة وذات دخل جيد لأن أغلب الشركات في وقتنا الحاضر تعتمد بشكل كبير في التوظيف على اللغات الأجنبية خاصة اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية.

ولهذا نقدم لكم خمسة من بين أفضل المواقع الرائدة في تعليم اللغات الأجنبية. والتي ستساعدكم على التحدث بطلاقة وتعلم وإتقان أي لغة تريدونها بسهولة من منزلكم بحيث ستغنيكم عن الذهاب إلى المحاضرات ومراكز تعليم اللغات ودفع مبالغ كبيرة من أجل التعلم.

الموقع الأول PolyglotClub :

وتقوم فكرة هذا الموقع على التعليم والتعلم بحيث سوف تعلم شخصًا لغة تتقنها كـ (العربية أو الفرنسية أو الإنجليزية… مثلاً) وهو بدوره يعلمك اللغة التي يتقنها بالصوت والصورة وفي جو تفاعلي ما سيسهل عليك تعلم أي لغة تريدها بسهولة وفي مدة زمنية قصيرة وهذا ما يميز هذا الموقع عن غيره.

الموقع الثاني EnglishCentral :

هذا الموقع سيساعدك بشكل كبير على تحسين طريقة نطقك لأي لغة تريد تعلمها وسينقلك من جو التعليم الممل إلى جو ممتع وأكثر حماسة من خلال مجموعة من الفيديوهات التعليمية المتنوعة التي يعرضها لك الموقع ما سيسهل عليك تعلم أي لغة بسهولة وبسرعة.

الموقع الثالث Duolingo :

يتميز هذا الموقع بسهولته ويعتبر من أفضل المواقع لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين، وليس الإنجليزية فقط بل يشمل أيضًا العديد من اللغات كـ “اللغة الفرنسية، اللغة الروسية، اللغة الألمانية،… وغيرها”. ويحتوي هذا الموقع على عدة مستويات يتم اجتيازها من طرف المتعلم حتى يصير متقنًا للغة التي يرغب في تعلمها بسهولة وبدون معلم. كل ماعليك فعله هو التسجيل في الموقع ثم توجه إلى لوحة التحكم الموجودة فيه وقم باختيار اللغة التي ترغب في تعلمها وابدأ في التعلم.

الموقع الرابع Busuu :

 يعتبر موقع Busuu من أكبر المجمعات التعلمية على الإنترنت، ويشتمل على مجموعة كبيرة من اللغات المختلفة والمتنوعة كــاللغة الصينية والعربية، الإيطالية، الفرنسية، البرتغالية،… وغيرها من اللغة الأخرى على شكل دروس تفاعلية تنقسم إلى (مفردات ومحادثة بين أعضاء المجتمع, صور تعبيرية وتعليمية انتهاء بامتحان يتم فيه اختبار قدرتك التعليمية). ويحتوي على عضويتين عضوية مجانية وأخرى مدفوعة، أما طريقة تشغيل الموقع فهي سهلة جدًا.

الموقع الخامس Verbling :

هذا الموقع يشبه الموقع الأول ويعتبر مثل شبكة اجتماعية لكل شخص يرغب في تعلم اللغات الأجنبية بسهولة وبطريقة مبتكرة وأكثر متعة وتكمن فكرة هذا الموقع في تبادل اللغات بين شعوب العالم فمثلاً أنت تعلم شخصًا لغتك الأم وهو بدوره يعلمك لغته الأم بالصوت والصورة وفي جو ممتع ما سيسهل عليكم تعلم اللغة التي تريدونها بسرعة

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا