33.4 C
Cairo
السبت, أغسطس 17, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلرابطة المحترفين تتفق مع الأندية على دوري من دور واحد في الموسم...

رابطة المحترفين تتفق مع الأندية على دوري من دور واحد في الموسم المقبل

استقرت رابطة الأندية المحترفة بالتنسيق من عدد كبير من مسئولي أندية الدوري الممتاز، على إقامة دوري الموسم المقبل 2024 – 2025، من دور واحد على أن يتم عرض شكل المسابقة خلال الاجتماعات المقبلة، وتحديدًا عقب معرفة الفرق الهابطة لدوري المحترفين خلال الأيام المقبلة.

ووافقت معظم الأندية على إقامة الدوري الموسم المقبل من دور واحد بسبب ضيق والوقت و تلاحم المواسم الماضية، مما سبّب الإرهاق والاصابات للاعبين، وأيضًا إلى كثرة الارتباطات في الموسم المقبل سواء للأندية أو المنتخبات.

في السياق ذاته، رفضت رابطة الأندية المصرية مقترحًا تقدمت به بعض الأندية لإلغاء الهبوط هذا الموسم، وتغيير نظام مسابقة الدوري المصري بداية من الموسم المقبل، على أن تشهد مشاركة 22 فريقًا.

وتضمن الاقتراح الـ18 ناديًا، بالإضافة إلى الثلاثي الصاعد وصاحب المركز الثاني في دورة الترقي لتكوين 22 فريقًا، حيث سيوفر النظام الجديد الذي تم رفضه قرابة 10 أسابيع بالمقارنة مع النظام الحالي.

وحسب المقترح تشمل مرحلة المجموعتين 20 جولة، وعلى حسب نظام التصفية من الممكن لعب 6 جولات أخرى حال خوض دورة رباعية من دورين أو 3 جولات فقط حال لعبها من دور واحد أو بنظام الكؤوس.

كانت رابطة الأندية كشفت سابقًا عن وجود مقترح تغيير النظام، لتفادي ضيق الوقت بإقامة مرحلة أولى، حيث تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الأول، فيما تتنافس بقية الأندية في نصف الجدول الأخير في مجموعة أخرى بنفس نقاط المرحلة الأولى لتحديد الهابطين وبقية مراكز الدوري.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا