38.4 C
Cairo
الأربعاء, سبتمبر 11, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلتنسيق الجامعات الخاصة 2024.. قبول الطلاب وفقًا للمجموع الأعلى وأسبقية التقديم

تنسيق الجامعات الخاصة 2024.. قبول الطلاب وفقًا للمجموع الأعلى وأسبقية التقديم

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل قبول الطلاب بتنسيق الجامعات الخاصة 2024، بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الحدود الدنيا للقبول رسميًا واعتمادها من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا أنه يتم قبول الطلاب  في الجامعات الخاصة  من خلال الموقع الرسمي لكل جامعة عبر التقديم المباشر وفقًا للحد الأدنى.

وأشار المصدر إلى قبول طلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات الخاصة 2024 بالمجموع الأعلى بعد التقديم وأيضًا أسبقية التقدم في الجامعات، مرادفًا: لا بد أن يحصل الطالب على الحد الأدنى للقبول المُعلن من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ أيام قليلة.

وأضاف المصدر: عند التقديم يملأ الطالب البيانات ويقدم المستندات المطلوبة وبعدها يسدد المصروفات الإدارية و50% من المصروفات عند القبول المبدئي، وبعد ذلك يتم تسجيل الطلاب عبر المنصة الخاصة بالقبول الموحد والتسجيل بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الحدود الدنيا في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة

في وقت سابق، ترأس أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها، ضمن تنسيق الجامعات الخاصة 2024 وجاءت على النحو التالي:

الطب البشرى  79%

طب الأسنان  77%

العلاج الطبيعي  75%

الصيدلة  71%

طب بيطري  67%

الهندسة  68%

علوم الحاسب  60%

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا