31.4 C
Cairo
الأحد, سبتمبر 15, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدالمغرب في الصدارة ... تقرير أمريكي يكشف ترتيب الدول الأكثر تدينًا في...

المغرب في الصدارة … تقرير أمريكي يكشف ترتيب الدول الأكثر تدينًا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

نشر مركز «بيو» الأمريكي، المتخصص في الأبحاث الديموغرافية والاجتماعية، تقريرًا عن البلدان الأكثر تدينًا في العالم بناءً على الاستطلاعات التي أجراها المركز في الفترة بين عامي 2008 و2023.

جاءت المغرب في صدارة الدول الأكثر تدينًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ يشدِّد نحو 90% من المغاربة على أهمية الدين في حياتهم، ويواظب 70% منهم على الصلاة بشكل يومي.

وحلَّت دولة فلسطين في المركز الثاني ضمن قائمة الدول الأكثر تدينًا في منطقة «مينا»، إذ يشدد نحو 85% من الفلسطينيين على أهمية الدين في حياتهم، ويواظب 80% على الصلاة يوميًا.

وفي المركز الثالث في قائمة الدول الأكثر تدينًا بمنطقة «مينا»، حلت الأردن، إذ يشدد نحو 85% من الأردنيين على أهمية الدين في حياتهم، ويواظب 80% على الصلاة يوميًا.

جاءت العراق في المركز الرابع ضمن قائمة الدول الأكثر تدينًا بمنطقة «مينا»، إذ يشدد نحو 80% من العراقيين على أهمية الدين في حياتهم، ويواظب نحو 95% على الصلاة يوميًا.

وجاءت تونس وتركيا ولبنان في المركز الخامس في قائمة الدول الأكثر تدينًا بمنطقة «مينا»، إذ يشدد بين 75%- 85% على أهمية الدين في الحياة، ويواظب بين 50%- 70% على الصلاة يوميًا.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا