17.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةصحةمنها الشاي.. 4 أطعمة تمنع الشخير أثناء النوم

منها الشاي.. 4 أطعمة تمنع الشخير أثناء النوم

لا تكمن مشكلة الشخير في أنه مزعج لمن حولك فحسب، بل أيضًا في أنه يؤدي إلى اضطرابات حادة في النوم.

وقدمت مجلة “فور زي” الألمانية مجموعة من الأطعمة التي قالت الدراسات إنها التي تساعد في وقف الشخير ليلًا.

العسل

من الأطعمة التقليدية المساعدة على منع الشخير. ويكفي تناول ملعقة من العسل قبل النوم أو وضع القليل منه في كوب من الشاي لإراحة الحلق. ويحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يمنع تراكم المخاط وبالتالي يساعد على النوم بهدوء. كما أن العسل يخفف أيضًا تورم الحنجرة ويساعد على الاسترخاء.

الشاي

يُعد الشاي علاجًا فعالًا لمكافحة الشخير، حيث يساعد البخار المتصاعد من كوب الشاي الساخن على تنظيف المجاري الهوائية. ويُنصح بشكل خاص بشرب الشاي بالنعناع لما له من فوائد لمجرى التنفس. ويساعد الشاي أيضًا على الحد من إنتاج المواد المخاطية في الأنف.

السمك

يساعد تناول السمك على وقف الشخير، لأنه يحتوي على الكثير من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تساعد في علاج التهاب الأنف، والحصول على قسط وافر من النوم. ويُفضَّل تجنب تناول اللحوم الحمراء لأنها تتسبب في تفاقم الالتهابات في الجسم على غرار التهاب الشرايين الذي يؤدي إلى حدوث التهابات في الأنف وبالتالي زيادة الشخير.

زيت الزيتون

تهضم المعدة الدهون ببطء شديد، وهو ما يتسبب في حدوث الحموضة في الليل وبالتالي الشخير. ويُعتبر زيت الزيتون من الأطعمة التي تضمن الهضم المنتظم، كما أن خصائص زيت الزيتون المضادة للالتهابات تساعد مجرى التنفس بشكل جيد مما يوقف الشخير.

ويمكن اتباع بعض الإجراءات للتخلص من الشخير مثل: تجنُّب شرب الكحول قبل النوم، والإقلاع عن التدخين، وتغيير الوسادة، وتخفيض الوزن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون السمنة، وأيضًا تجنُّب تناول أقراص مكافحة الشخير وبعض المستحضرات الطبية الأخرى لأنه ليس لها تأثير على الشخير، وذلك بحسب موقع قناة “بي إر” الألمانية.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا