35.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلمصادر: إلغاء بطاقات التموين لـ 64 مليون مواطن واستبدالها بالكارت الموحدالقاهرة 24أخبار

مصادر: إلغاء بطاقات التموين لـ 64 مليون مواطن واستبدالها بالكارت الموحدالقاهرة 24أخبار

قال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بصدد إصدار قرار خلال الأيام القليلة المقبلة يتضمن إلغاء واستبدال البطاقة التموينية والتي تصل إلى 23 مليون بطاقة، وتخدم نحو 64 مليون مواطن، والتي يتم صرف السلع التموينية والخبز المدعم عليها، بـ الكارت الموحد.

وأضاف المصدر أن الوزارة ستلغي البطاقات التموينية من المنظومة واستبدالها بالكارت الموحد، على أن تبدأ التجربة الأولى من محافظة بورسعيد، ومن المنتظر أن يتم تطبيقها بدءا من الأول من أغسطس المقبل.

وتابع المصدر: أن النظام الجديد سيتم تطبيقه تدريجيًا حيث سيتم إصدار الكارت الموحد من مكاتب التموين المطورة داخل المحافظة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاتصالات ومكاتب البريد، حيث إن المحافظة بها نحو 169 ألف مستخدم للبطاقة التموينية يستفاد منها نحو 496 ألف مواطن، وهم ما تم حصرهم فعليًا ممن يستحقوا الدعم التمويني والخبر المدعم شهريًا.

الفرق بين الكارت الموحد والبطاقة التموينية:

وعن آليات الكارت الموحد والفرق بينه وبين البطاقات التموينية، قال المصدر: إن الكارت الموحد سيتواجد به حصة السلع التموينية ونقاط الخبز، بالإضافة إلى دمجه مع منظومة التأمين الصحي الشامل والخدمات البريدية، وسوف يتم إصداره مجانًا بدون تكلفة، مضيفا أن التطبيق الفعلي للمنظومة سيبدأ من محافظة بورسعيد، وسوف تطبق المرحلة الأولى للمنظومة الجديدة بها، ومن ثم سيتم تطبيقها على كافة محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إلغاء البطاقات التموينية عند تطبيق المنظومة في كافة المحافظات والبالغ عددها 23 مليون بطاقة تموينية ويستفيد منها 64 مليون مواطن، وسيستبدل بدلا منها الكارت الموحد.

كيفية الحصول على الكارت الموحد بدلا من البطاقة التموينية

وعن كيفية الحصول على الكارت الموحد، قال المصدر: إن الحصول على الكارت الموحد سيكون عن طريق البريد والمكاتب التموينية على أن يكون المنوط بإصدارها هيئة البريد مجانًا.

السبب الرئيسي لإصدار الكارت الموحد وإلغاء البطاقات التموينية

فيما يتعلق بالسبب الرئيسي لإصدار الكارت الموحد وإلغاء البطاقات التموينية، أكد المصدر، أن القرار جاء لعدم ترك الكارت لدي البدالين وأصحاب المخابز لاستخدامه في الحصول على الدعم في غير الأغراض المخصصة لها من قبل الدولة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا