23.4 C
Cairo
الأحد, مايو 26, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدمدير معرض القاهرة للكتاب: إقبال الزوار يفوق التوقعات.. أكثر من 800 الف...

مدير معرض القاهرة للكتاب: إقبال الزوار يفوق التوقعات.. أكثر من 800 الف زائر في أول أربعة أيام

قال إسلام بيومي، مدير معرض القاهرة الدولي للكتاب، إن الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تشهد إقبالاً كبيرًا من الزوار فاق كل التوقعات.

وأضاف بيومي: “كانت هناك ادعاءات قبل انطلاق معرض الكتاب أن زواره سيكون عددهم قليل بسبب ارتفاع أسعار الكتب وأنه لن يكون هناك إقبال على شراء الكتب لارتفاع أسعارها”، مؤكدًا أن من يراهن على الشعب المصري لا يخسر.

وأشار بيومي، إلى أن أعداد الزوار كبير جدًا على المعرض منذ افتتاحه، منوها بأن الأعداد غير متوقعة، في ظل الظروف الاقتصادية.

وأوضح أن هناك ما يقرب من 340 دار نشر أجنبية وعربية تشارك في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، لافتًا إلى أن التخفضيات في معرض الكتاب تصل إلى 80%

وأعرب الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن سعادته بحجم الإقبال الجماهيري المتعاظم الذي تشهده الدورة الحالية للمعرض، مشيرًا إلى أن الإقبال فاق التوقعات خاصة، وقال رئيس هيئة الكتاب: إن قطاعات وزارة الثقافة وفرت مئات العناوين بأسعار مخفضة، تبدأ من جنيه ولا تتجاوز ال٢٠ جنيهًا، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير من الجمهور على شراء الكتب المطروحة ضمن  المبادرة التي اطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني “الثقافة والفن للجميع”.

يُذكر أن الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتستمر حتى 6  فبراير 2023 تحت شعار “على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع”،  وتم اختيار الكاتب “صلاح جاهين” ليكون شخصية المعرض هذا ‏العام، وتحل عليها دولة المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1074 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ‏ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز ‏وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء ‏المستقبل الذي نتطلع إليه.‏

خطوات حجز تذاكر معرض الكتاب

الدخول على الرابط الخاص بحجز التذاكر

تسجيل بعض البيانات المطلوبة والخاصة بالزائر مثل رقم التليفون

بعد إتمام البيانات سيقوم الرابط بإرسال نسخة من تذكرة معرض الكتاب في رسالة عبر تطبيق واتساب، ونسخة على البريد الإلكتروني، تشمل تفاصيل يوم الدخول والوقت المحدد للزيارة.

جدير بالذكر أن المعرض بدأ في عام 1969، آنذاك كانت القاهرة تحتفل بعيدها الألفي، فقرر وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة الاحتفال بالعيد ثقافيًا، فعهد إلى الكاتبة والباحثة سهير القلماوي بالإشراف على إقامة أول معرض للكتاب. لهذا احتفلت دورة 2008 بالقلماوي باعتبارها شخصية العام.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا