19.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةشبابمحرك بحث جوجل يدعم إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

محرك بحث جوجل يدعم إنشاء الصور بالذكاء الاصطناعي

أعلن محرك البحث العالمي “جوجل” عن تدشين ميزة جديدة أمام المستخدمين تواكب عصر الذكاء الاصطناعي تدعم بدورها عمليات البحث بشكل مختصر وأسرع يساعد المستخدم في الوصول للمعلومة بدقة وبرؤى مختلفة. وأعلنت الشركة عبر مدونة جوجل عن اختبار طرق جديدة لتقديم تجربة مختلفة خلال عمليات البحث عبر إنشاء صورة بالذكاء الاصطناعي.

وفقًا لما ذُكر في موقع blog.google، تعلن جوجل رسميًا أن الميزة الجديدة ستقرِّب إليك ما يدور في ذهنك وتعكسه على هيئة صور مولَّدة بالذكاء الاصطناعي، ويمكنك الاستفادة منها عبر كتابة ما تريد وصفه بكلمات معبِّرة، ومن ثَمَّ سيستجيب الذكاء الاصطناعي ويترجم الكلمات إلى صور، وستكون أمامك فرصة لتعديل كل ما ترغب على الصورة من خلال إضافة المزيد من التفاصيل أو التعديل خلال مربع الوصف.

وفي حال قمت بالاشتراك في SGE، فقد ترى أيضًا خيارًا لإنشاء صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي مباشرةً في صور Google. وكجزء من هذه التجربة، وفي إطار حرص “جوجل” على استخدام الأداة الجديدة وفق النطاق المسموح به دون أي محظورات، أقرت تقديم ضمانات تحظر إنشاء صور تتعارض مع سياسة الاستخدام المحظورة الخاصة بالذكاء الاصطناعي التوليدي مثل إنشاء محتوى ضار أو غير دقيق. وبدورها ستحتوي كل صورة يتم إنشاؤها بواسطة أداة SGE على علامات بيانات مائية مدمجة للإشارة إلى أنها تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن الميزة متوفرة الآن في الولايات المتحدة الأمريكية باللغة الإنجليزية فقط، للمستخدمين من أعمار 18 عامًا فأكبر، وستدعم جوجل تلك الأداة بأخرى تعمل على تقييم مصداقية الصور والتحقق منها.

تقنية SGE

تقدم جوجل من خلال أداة SGE فرصة للمستخدمين للخروج عن النطاق المعتاد عبر البحث عن الأفكار الملهمة، في وجود مسودات مكتوبة تسهِّل عمليات البحث الطويلة المفصلة، وستمكِّنك تلك الخاصية من تصدير مسودتك إلى Google Docs أو Gmail لإضافة اللمسة الشخصية بك.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا