15.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار عاجللمواجهة ارتفاع الأسعار.. تحرك برلماني يطالب بمحاكمات عاجلة لمحتكري السلع الغذائية

لمواجهة ارتفاع الأسعار.. تحرك برلماني يطالب بمحاكمات عاجلة لمحتكري السلع الغذائية

تقدم برلماني بـ مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي، لتوجيهه إلي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزراء التموين والتجارة الداخلية والتنمية المحلية والتجارة والصناعة، بشأن احتكار السلع الاستراتيجية.

مواجهة احتكار السلع الاستراتيجية

وطالب النائب في المذكرة الإيضاحية لطلبه الجهات الرقابية المعنية بسرعة وضع تصور لمنع المضاربات التي تحدث في بعض السلع الرئيسية وعلى رأسها السكر، متسائلا: ماهي الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتنفيذ تصريحات رئيس مجلس الوزراء على أرض الواقع؟ وماهي الخطط والسياسات التي اتخذتها الحكومة بصورة عاجلة لمواجهة ظاهرة ارتفاع أسعار مختلف السلع الاستراتيجية؟ مطالبًا بالضرب بيد من حديد ضد كل من يحاولون الاتجار في قوت الشعب.

وأكد على ضرورة إحالة جميع المخالفين للمحاكمات العاجلة وتطبيق القانون ضدهم بكل حسم وقوة، مطالبًا الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إصدار تكليفات واضحة وحاسمة لجميع المحافظين والأجهزة الرقابية المختصة للقيام بجولات مفاجئة ومكثفة لضبط الأسواق والأسعار ومواجهة محتكري السلع الاستراتيجية، كما تساءل عن الأسباب الحقيقية التي وراء الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة في سلعة السكر في الوقت الراهن.

وطالب الحكومة بصفة عامة ووزير التموين والتجارة الداخلية والزراعة واستصلاح الأراضي بالتوسع في إقامة العديد من المعارض السلعية في مختلف المحافظات والمدن والمراكز والأحياء، لبيع مختلف السلع بأسعار مخفضة للمواطنين لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بصفة عامة وأهالينا من البسطاء والفقراء بصفة خاصة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا