18.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةشبابكيف تحمي سيارتك من الأعطال في فصل الشتاء؟

كيف تحمي سيارتك من الأعطال في فصل الشتاء؟

يعاني العديد من الأشخاص من تكرار أعطال سياراتهم مع دخول فصل الشتاء، وينصح الخبراء ببعض الإجراءات التي من شأنها تقليل تلك الأعطال، فما أبرز هذه الإجراءات بحسب موقع «Automotive»؟

الكشف على الإطارات

يؤثر انخفاض درجات الحرارة في إطارات السيارات بسبب انكماش الهواء، وهو الأمر الذي يعرضها لخطر التشققات؛ ولذلك يجب التأكد من حالة الإطارات بشكل مستمر، ما يبعد عنها خطر التلف.

غسيل السيارة دوريًا

يندهش البعض عندما يعلم أن غسيل السيارة شتاءً بشكل دوري يُعد من أهم خطوات حمايتها؛ فغسل الطلاء والإطارات يمنع تكوين الأملاح أو الرواسب المتسببة في إصابة الهيكل الخارجي بالصدأ، الذي يعد أحد أكبر أعداء متانة وسلامة السيارة.

تغطية السيارة

يحذر الخبراء من ترك السيارة في فصل الشتاء في الهواء الطلق خاصة في الأماكن شديدة البرودة أو التي تتسم بالتقلبات الجوية، ولكن إذا لم تتمكن من الاحتفاظ بها في «جراج» خاص؛ فيجب عليك تغطيتها، وذلك باستخدام غطاء يخفف من تعرضها لمختلف العوامل الجوية التي تؤثر يومًا بعد يوم في سلامة السيارة، ولون طلائها وقوة محركها.

صلاحية البطارية

يمكن لدرجات الحرارة المنخفضة أن تفقد البطارية الكثير من كفاءتها، ولهذا من الضروري الاطمئنان على قدراتها بشكل دوري وإجراء اختبارات دورية لها، وخاصة حال قررت السفر بها لمسافات طويلة.

تسخين المحرك

يحذر الخبراء من تسخين محرك السيارة لفترة قبل الانطلاق على اعتبار أن ذلك يمنح السيارة أداءً أفضل، ولكن الحقيقة أن ذلك له أضرار كبيرة بسبب تعرض المحرك لتبخر الوقود دون احتراقه بشكل كامل مع تعرضه للهواء أيضًا، وهو ما قد يؤدي لإتلافه.

سوائل السيارة

هناك عدة زيوت رئيسية في السيارة تخص كلاً من المحرك والفرامل، وكذلك الفتيس، وكلها تتأثر في حالة انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وربما تتعرض للتجمد، وهو ما سيؤدي إلى الحد من قدرة المركبة على العمل ويمكن تفادي ذلك باستخدام سيارتك بشكل دائم، وتجنب عدم قيادتها طويلاً؛ لأن تشغيل المحرك دوريًا وإعطاءه الفرصة ليصل لدرجة حرارته المثالية يقي من أخطار تجمد السوائل بداخلها، ومن ثَمَّ يمنع تكرار أعطالها.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا