29.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةطفل(قصة الفأر والقطة)

(قصة الفأر والقطة)

في أحد الأيام، عاشت قطة وفأر مع بعضهما في نفس المنزل، وكانت تربطهما في تلك الفترة علاقة صداقة كبيرة للغاية، حيث كانا يتشاركان في كل الأعمال المنزلية وكان كل شيء بينهما بالتساوي.

بمجرد اقتراب فصل الشتاء، قررا يومًا تخزين بعض الطعام لنفسيهما. وفي اليوم التالي، ذهبا إلى السوق واشتريا قدرًا صغيرًا من الطعام، لكنهما لم يستطيعا العثور على مكان لتخزينه. وبعد التفكير لفترة، اقترحت القطة أن يخفياه خلف أحد المنازل المجاورة. وافق كلاهما وذهبا لإخفاء طعامهما بعيدًا عن القطط والفئران الأخرى، لكن القطة كانت تفكر في شيء آخر، وبالفعل سرعان ما وضعت خطة لسرقة وعاء الطعام بالكامل.

وذات يوم، ذهبت القطة إلى الفأر وقالت له: “ابن عمي لديه ابنة صغيرة، وقد دعاني إلى بيته لأرى تلك القطة الصغيرة”، فوثق الفأر في القطة التي تسللت مباشرةً إلى مكان الطعام، وأخذت الطعام الموجود في الجزء العلوي من الوعاء، وكانت هذه أول سرقة للقطة. وفي المساء، عادت القطة إلى المنزل وهي سعيدة. وعندما سألها الفأر بفضول عن اسم الطفل، ردت القطة وقالت أن اسمه “جيري”، فاندهش الفأر في ذلك الوقت من الاسم.

بعد أيام قليلة، بدأت القطة مرة أخرى تتوق إلى الطعام الذي تم تخزينه، وكلما فكرت في قدر الطعام الصغير كانت تلعق شفتيها، فقالت القطة: “هذه المرة سأقول للفأر إن صديقًا آخر طلب مني أن أذهب لزيارته وأرى طفله حديث الولادة”. وافق الفأر اللطيف وأسرعت القطة إلى مكان الطعام، وأكلت نصف قدر الطعام، وعندما عادت كان الفأر متحمسًا جدًا لمعرفة اسم الطفل الثاني، أخبرته القطة هذه المرة أن اسم الطفل هو “نصف ذهب”، فتعجب الفأر مرة أخرى من الاسم.

وعندما جاء الشتاء ولم يتبق شيء في المنزل للأكل، تذكر الفأر الطعام المُخَزَّن وقال للقطة: “تعالي يا صديقتي القطة لنحضر وعاء الطعام الذي خزناه بعيدًا”، فذهبا إلى المكان ووجدا وعاء الطعام الصغير فارغًا. وأخيرًا فهم الفأر خدعة القطة. وفي تلك اللحظة، قفزت القطة الشريرة على الفأر المسكين، وأمسكت به وابتلعته.

نتعلم من هذه القصة يا أصدقائي أنه عند الشراكة مع الآخرين يجب توخي الحذر وتجنب الثقة العمياء بأي شخص.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا