35.4 C
Cairo
الخميس, مايو 23, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلفريد زهران يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

فريد زهران يقدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية

قدم رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي محمد فريد زهران أوراق ترشحه للهيئة الوطنية للانتخابات لخوض الانتخابات الرئاسية في مصر المقررة في ديسمبر القادم.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر في بيان أن زهران حرر النماذج والإقرارات المطلوبة ضمن متطلبات الترشح، وقدم الأوراق والمستندات المحددة قانونا، ومن بينها 30 تزكية من نواب بالبرلمان المصري.

وتابعت أن لجنة تلقي طلبات الترشح قبلت الأوراق المقدمة إليها، وتقوم حاليا بفحصها والتأكد من استيفائها الشروط الدستورية والقانونية والقرارات المُنظمة الصادرة عن الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويترأس محمد فريد زهران، وهو من مواليد عام 1957 الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وهو مؤسس التيار الديمقراطي الاجتماعي المصري وأحد مؤسسي الحركة المدنية الديمقراطية في مصر، بحسب الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية في ((فيسبوك)).

ووفق حملته، تخرج السياسي المصري أحد مؤسسي تيار الديمقراطية الاجتماعية في مصر من كلية الزراعة جامعة القاهرة، وهو متزوج من أستاذة جامعية وله ثلاثة أبناء.

وبهذه الخطوة يكون زهران هو ثاني المتقدمين بأوراق الترشح لانتخابات الرئاسة في مصر.

وتأسس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بعد ثورة يناير 2011، وهو حزب معارض خاض الانتخابات البرلمانية الأخيرة في عام 2020 ضمن قائمة وطنية موحدة في تحالف انتخابي وغير سياسي، ولديه 7 أعضاء في مجلس النواب الحالي وثلاثة في مجلس الشيوخ.

وكان المرشح عبد الفتاح السيسي قد قدم السبت أوراق ترشحه لانتخابات الرئاسة إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، بحسب الإعلام الرسمي المصري.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية داخل مصر أيام 10 و11 و12 ديسمبر القادم، في حين سيدلي المصريون المقيمون في الخارج بأصواتهم أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا