18.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلعبور أول دفعة من المصابين الفلسطينيين من معبر رفح لاستكمال علاجهم بمصر

عبور أول دفعة من المصابين الفلسطينيين من معبر رفح لاستكمال علاجهم بمصر

وصلت سيارات إسعاف تحمل مجموعة من المصابين الفلسطينيين في غزة، إلى الجانب المصري من معبر رفح اليوم الأربعاء،

وكان في استقبال سيارات الإسعاف الفلسطينية، فرق إسعاف مصرية وسيارات إسعاف أخرى، لاستقبال ونقل المصابين إلى مستشفيات مصرية لاستكمال علاجهم بمصر.

واتخذت فرق الإسعاف المصرية استعدادات بمعبر رفح لاستقبال 80 مصابا فلسطينيا، قبل نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم بمصر، فيما ذكر وزير الصحة أن أكثر من 40 سيارة إسعاف تصطف أمام معبر رفح لاستقبال المصابين الفلسطينيين.

ويواجه القطاع الطبي في غزة ضغوطا كبيرة للغاية أمام العدد الكبير من الجرحى والشهداء جراء العدوان الإسرائيلي، لاسيما في ظل الحصار الذي لا يسمح بدخول إمدادات الدواء.

وزير الصحة يوجه برفع السعة الاستيعابية بمستشفيات الرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال مصابي غزة

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، برفع السعة الاستيعابية لمستشفيات هيئة  الرعاية الصحية بالإسماعيلية لاستقبال المصابين والمرضى، بما يضمن توزيعهم على المستشفيات بشكل رشيد لضمان تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية اللازمة لهم على أكمل وجه، فضلًا عن التنسيق مع المستشفيات الجامعية بكافة المحافظات،

وعقد عبدالغفار، اجتماعًا صباح اليوم الأربعاء، لمتابعة التجهيزات الخاصة بالمستشفيات في محافظة شمال سيناء، ومتابعة مستجدات خريطة مواجهة وإدارة الأزمات، استعدادًا لاستقبال المرضى من الأخوة الفلسطينيين من قطاع غزة، وذلك بمركز السيطرة والتحكم في وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا