31.4 C
Cairo
الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلظاهرة النينو.. درجات الحرارة تصل ذروتها اليوم والأرصاد تحذر المواطنين

ظاهرة النينو.. درجات الحرارة تصل ذروتها اليوم والأرصاد تحذر المواطنين

أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، على أن ظاهرة طقس النينو الاحتراري، بدأت بالفعل، لافتة إلى أن درجات حرارة أسطح البحار ستبلغ ذروتها في الأيام القادمة، ويأتي ذلك تبعا للارتفاع المستمر الذي كان قياسيا في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

في ظاهرة النينو، هي ظاهرة مناخية تحدث بشكل طبيعي وتؤدي لارتفاع غير طبيعي للحرارة في الوسط والشرق الاستوائي للمحيط الهادئ، وتحدث مرة ما بين العامين و7 أعوام، ويمكن أن تحدث كل 18 شهرا.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الساعات المقبلة ستشهد، طقسًا حارًّا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وسيعتدل الطقس ليلًا ليكون رطب على جميع المدن.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية نشاطاً للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتبلغ سرعة الرياح 15 إلى 18 عقدة في الاتجاه الشمالي الشرقي.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن بداية من اليوم  سترتفع درجات الحرارة مع ارتفاع نسب الرطوبة، وتظل الأجواء معتدلة خلال فترات الليل لتكون الصغرى 23 درجة مع بعض نسمات الرياح التى تشعرنا بمزيد من الاعتدال .

وستشهد البلاد ارتفاعات فى درجات الحرارة لتكون الأجواء شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء العظمى 37 درجة على القاهرة والمحسوسة 39 درجة وجنوب البلاد تصل العظمى ل 44 درجة والمحسوسة 45 درجة.

ووجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات هامة للمواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة فى مقدمتها عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة ، والإكثار من شرب السوائل والمرطبات ، فضلا عن التواجد فى أماكن جيدة التهوية بسبب الرطوبة المرتفعة .

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح على كافة المناطق ، مع وجود نشاط اضطراب فى الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، حيث تصل سرعات الرياح بين 50: 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2.5 :3.5 أمتار .

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا