20.4 C
Cairo
الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةشبابطلاق في شهر العسل! لماذا؟

طلاق في شهر العسل! لماذا؟

  تعددت الأسباب، والطلاق في شهر العسل واحدًا، فكيف يمكن الحد من الانفصال المبكر بين الزوجين، مع وجود حالة طلاق كل 6 دقائق في مصر غالبيتها لشباب وفتيات لم يكملوا عامهم الثلاثين؟! وما هي وصفة النجاة من فخ الطلاق في السنة الأولى من الزواج، والاستمتاع بحياة زوجية رومانسية؟.. فإلى الإجابات..

7 أسباب!

  عن أسباب الطلاق في شهر العسل، تقول د. منى عمر، مدرس بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بأسوان:

1-    التدليل الزائد لإحدى الطرفين قبل الزواج، وعدم اعتياد تحمل المسئولية أو القيام بالواجبات الزوجية، ومن ثم يصطدم بصخرة الزواج ويفشل عند أول اختبار حقيقي.

2-    الزواج بدون معرفة طباع الشريك الآخر، فالزواج الذي يتم بسرعة ودون دراسة صفات الطرف الآخر، ينتهي سريعًا بالطلاق في كثير من الحالات.

3-    إنعدام ثقافة الأسرة التي تعني أن الزواج شركة وعلى كل شريك أن يراعي الطرف الآخر. ويصبر على أذاه ويتحمل عيوبه قبل الاستمتاع بمزاياه، وهو ما لا يحدث لاسيما في بداية الزواج، ما يؤدي إلى الفشل السريع!

4-    بعض الصفات أو السلوكيات السيئة التي قد يتصف بها أحد الزوجين، مثل إدمان تعاطي المسكرات واللسان السليط والرغبة في السيطرة والتملك دون مراعاة مشاعر الشريك.

5-    السماح لأحد الوالدين بالتدخل المباشر، وبشكل ديكتاتورى، ومحاولة فرض الرأى بالقوة ولو كان خطأ على الزوجين، ما يؤدي إلى الفشل.

6-    أما الأسباب العضوية فكثيرة، ومنها: الضعف الجنسى للزوج، أو البرود العاطفي والجنسي للزوجة، أو إدمان الزوج للمخدرات.

وهناك العوامل الاقتصادية: فالديون الكثيرة التي قد يتحملها الزوجان بسبب البذخ في مظاهر حفل الزفاف، أو شراء بعض الأجهزة الكهربائية بالتقسيط، قد تؤدي إلى الطلاق المبكر!

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا