15.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلشخص يقتحم الكنيسة المارونية أثناء القداس ووقف يقرأ من القرآن بصوت عالي...

شخص يقتحم الكنيسة المارونية أثناء القداس ووقف يقرأ من القرآن بصوت عالي عن الكافرين وعقابهم

استنكرت كنيسة البشارة المارونيّة في مدينة الناصرة بالقدس المحتلة، قيام أحد الأشخاص، خلال الاستعدادات لإقامة قداس أمس الأحد، بالاعتداء على حرمة الكنيسة من خلال قراءة مقطع من القرآن يتحدّث عن “الكافرين وعقابهم”، وبالتالي تعكير أجواء المحبّة والألفة بين أبناء البلد الواحد.

وجاء البيان الموقّع من كهنة الرعيّة: في صباح اليوم (الأحد26 مارس)، عند الساعة الثامنة إلا ربع، وأثناء الاستعدادات للاحتفال بالقداس الإلهيّ، دخل إلى الكنيسة المارونيّة القديمة (مزار مار أنطونيوس) شاب بالثلاثينيات من عمره يضع على رأسه كوفيّة.

ويرتدي معطفًا ويحمل بيده كتابًا، طلب أن يتحدّث إلى الكاهن بنبرة عاليّة، وعندما رفض الكاهن ذلك بسبب انشغاله بتحضيرات القدّاس والتزاماته الأخرى خرج الشاب المذكور إلى الساحة ووقف عند مدخل الكنيسة وأخذ يقرأ مقاطع تتحدّث عن الكافرين وعقابهم.

وأضاف البيان: طلب منه الكاهن التوقّف عن الإزعاج، ولكنه استمرّ في القراءة وأخذ يرفع صوته أكثر، فاضطرّ شاب من الحاضرين إلى التدخّل ومساعدة الكاهن بإخراجه من ساحة الكنيسة، وقد قمنا بتقديم شكوى للشرطة ضد هذا الشاب، والموضوع قيد المتابعة من قبل المسؤولين.

وأختتم بيان الكنيسة المارونيّة في مدينة الناصرة بالقول: نستنكر هذا التصرّف ونرى ذلك تعديًّا على حرمة الكنيسة من قبل أشخاص يحاولون تعكير أجواء المحبة والألفة بين أبناء البلد الواحد، ونناشد الجميع بالمحافظة على المحبّة واحترام الآخر.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا