21.4 C
Cairo
الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلرفض دعوى وقف برنامج إبراهيم عيسى ومنعه من الظهور الإعلامي

رفض دعوى وقف برنامج إبراهيم عيسى ومنعه من الظهور الإعلامي

قضت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى المقامة من أحمد ديب فهمي المحامي، والتي يطالب فيها بمنع قيام شركة نايل سات ببيع ترددات لشركة (تي إن هولدنجز) المالكة لقنوات القاهرة والناس مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف بث برنامج “حديث القاهرة” الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى على ترددات شبكة النايل سات، لما يشوبه من خطر داهم على المجتمع المصري والعالم العربي والإسلامي ومخالفاته الكود الديني الصادر من المجلس الأعلى للإعلام مما يؤكد معه توافر حالة الجدية والاستعجال.

وحملت الدعوى القضائية 33329 لسنة 76 قضائية، واختصمت رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وأكد فهمي في دعواه ضرورة وقف بث وإذاعة برنامج حديث القاهرة الإعلامى إبراهيم عيسى: “لاستمراره وتعمده المستمر في نشر الأخبار الكاذبة وازدراء الدين الإسلامي وإنكار ثوابته بهدف تحقيق أرباح طائلة من المشاهدات على قناة القاهرة والناس ومواقع التواصل الاجتماعي”.

وقال في دعواه: إن إبراهيم عيسى قد اعتاد في برنامجه الهجوم والإساءة إلى أئمة المسلمين والصحابة، وعلى رأسهم الإمام أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعبد الله بن عباس والبخارى والشعراوى وغيرهم، كما أساء عيسى إلى سيدات الصعيد ونشر أخبار كاذبة تتنافى مع عاداتهم وتقاليدهم وأعرافهم وتسيء إلى صورتهم بالمجتمع.

وطبقًا للدعوى: تعمد بث أفكار متطرفة منها استنكاره قراءة القرآن أثناء العمل، ودعا من خلال برنامجه إلى هجر القرآن وعدم قراءته في العمل، وسبق له أن أنكر عيسى فرضية الحجاب، وادّعى أن صيام رمضان ليس منه فائدة سوى أنه قرار سيادي من الله في إساءة بالغة للذات الإلهية.

وأضافت الدعوى أن: عيسى اعتاد الإساءة المتكررة والطعن في ثوابت الدين الإسلامي دون أية مساءلة أو محاسبة قانونية، وكان أخرها إنكاره رحلة المعراج وتردده بعدم حدوثها وأنها وهمية وذلك بهدف التشكيك فيها وفي أقوال الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتابعت الدعوى:عاون عيسى في هجومه على الإسلام مجموعة من القائمين على إدارة قناة القاهرة والناس، بتوفير منبر إعلامي له يهدف تحقيق أرباح غير مشروعة من المشاهدات التلفزيونية وعلى مواقع الإنترنت، ضاربين باحترام العقيدة الإسلامية عرض الحائط.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا