17.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةطفلديك غير موجود

ديك غير موجود

د. وفاء فوزي وهبة

  دعت عائلة باسم أنكل نبيل وطنط ليلى ليتناولوا الغذاء معًا في يوم الكريسماس. صلى باسم وأسرته طالبين أن يساعدهم الله أن يُظهِروا لأنكل نبيل وطنط ليلى احتياجهما لأن يكونا في علاقة مع الله. وعندما وصلا إلى البيت كان أنكل نبيل حاملًا كومة كبيرة من الهدايا. قالت طنط ليلى: “الحمد لله أننا استطعنا المجيء إليكم. لقد سهر نبيل في حفلة مع زملائه في العمل وشرب الكثير من الخمر ولذلك استيقظ متأخرًا اليوم.” شعر باسم بالحزن وقال لنفسه: “هل هذا هو معنى الكريسماس بالنسبة لهما؟”

  وعندما حان موعد الغداء التفوا حول المائدة التي كانت محملة بأطعمة لذيذة وشهية. وبعد أن صلى والد باسم بدأ باسم يغرف في طبقه من الأطباق المختلفة ثم قال لوالدته: “كل الأطعمة شهية ولذيذة! الآن أريد جزءًا من الديك.” نظرت ماما على المائدة ثم قالت: ” أين الديك؟” ثم وقفت ونظرت مرة أخرى على المائدة وقالت: “الديك! لقد نسيته في المطبخ.” أسرعت ماما إلى المطبخ وعادت وهي تحمل طبقًا كبيرًا عليه الديك وقالت بخجل: “لقد نسيتُ أهم شيء على المائدة!” ضحك باسم وقال: “أعتقد أن لدينا أصنافًا أخرى كثيرة من الطعام الجيد ولذلك نسينا الديك ولم نلاحظ عدم وجوده على المائدة.”

  بعد الغداء جلس أنكل نبيل مسترخيًا وقال: “كانت وجبة رائعة. أنا سعيد أنكم تذكرتم الديك! إن وجود الديك جعل الوجبة أشهى.” هز بابا رأسه موافقًا وقال: “هذه الوجبة بدون الديك تمامًا مثل الكريسماس بدون المسيح. كثير من الناس يعتقدون أنه يمكنهم أن يستمتعوا بعيد الميلاد بدون الاهتمام والتركيز على شخص المسيح وعلى سبب مجيئه إلى أرضنا. ربما يستمتعون لكنهم يفتقدون ‘الديك’. لقد فقدوا أهم جزء يجعلهم يشعرون بالمتعة الحقيقية.” نظر أنكل نبيل وطنط ليلى إلى بعضهما البعض ثم أصغيا إلى قصة الميلاد التي بدأ والد باسم يقرأها من الكتاب المقدس. ابتسم باسم وقال في نفسه: “الله استخدم عدم وجود الديك ليستجيب صلواتنا.”

  ماذا عنك؟ هل تفتقد “اللحم” في عيد الميلاد؟ هل انشغلت بكل الأمور التي تعطيك المتعة في الكريسماس حتى أنك نسيت كل شيء عن الرب يسوع صاحب العيد؟ لقد جاء يسوع إلى أرضنا لسبب واحد وهو أن يدفع أجرة خطاياك. ثق فيه واقبله كمخلص شخصي لتستمتع أكثر بالكريسماس.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا