23.4 C
Cairo
الأحد, مايو 26, 2024
الرئيسيةصحةدراسة تكشف الدول الأكثر استهلاكًًا للسعرات الحرارية.. منها دولتان عربيتان

دراسة تكشف الدول الأكثر استهلاكًًا للسعرات الحرارية.. منها دولتان عربيتان

تشتهر الكثير من الدول حول العالم بالأطعمة الدسمة عالية السعرات الحرارية، والتي يفضلها الكثيرون ويسافرون للدولة المشهورة بها لتناولها. ولهذا كشف علماء من جامعة أكسفورد من خلال Our World In Data عن قائمة بالدول التي تُعتبر أعلى مستهلك للسعرات الحرارية في العالم، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “مترو” البريطانية.

أشارت البيانات التي جمعها علماء جامعة أكسفورد إلى أن دولة البحرين هي أعلى مستهلك للسعرات الحرارية في العالم، وأظهر البحث، الذي تم جمعه باستخدام إحصائيات الأمم المتحدة، أن الناس في البحرين يستهلكون أكثر من 4000 سعر حراري في اليوم في المتوسط، وهذا ضعف متوسط ​​السعرات الحرارية اليومية الموصى بها من قِبل هيئة خدمة الصحة في بريطانيا للنساء.

واستندت البيانات إلى إجمالي المواد الغذائية المشتراة لكل أسرة في المتوسط ​​لكل بلد، وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، حيث يستهلك المواطن الأمريكي العادي 3868 سعرًا حراريًا كل يوم.

وجاءت بريطانيا رقم 25 في القائمة، حيث يتناول البريطانيون 3423 سعرًا حراريًا في اليوم، وتتكون الدول العشر الأولى إلى حد كبير من دول أوروبية، حيث تأتي أيرلندا في المرتبة الثالثة، تليها بلجيكا وتركيا والنمسا وألمانيا وإيطاليا.

واحتلت قطر المرتبة 9 في قائمة العشرة الأوائل، تليها رومانيا وتقع جمهورية إفريقيا الوسطى في المرتبة 185، حيث يستهلك الناس هناك 1642 سعرًا حراريًا فقط في اليوم.

وجاء عدد من الدول الإفريقية في مرتبة منخفضة، مع زيمبابوي ورواندا وليبيريا من بين الدول الـ15 الأدنى.

وأشار التقرير إلى أن البلدان الواقعة في الجزء الأدنى من القائمة واجهت مشكلات جيوسياسية طويلة الأجل أثَّرت على استهلاكها الغذائي وإمداداتها الغذائية، مثل جمهورية إفريقيا الوسطى التي كانت تعانى من حرب أهلية منذ عام 2012.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا