18.4 C
Cairo
السبت, مارس 2, 2024
الرئيسيةصحةدراسة أثارت البلبلة.. فُرش المكياج تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض!

دراسة أثارت البلبلة.. فُرش المكياج تحتوي على بكتيريا أكثر من مقعد المرحاض!

تُعتبر الفُرش من الأساسيات لتطبيق المكياج على الوجه، فكل فرشاة تُستخدم لإبراز العينين أو الخدود وحتى هناك تلك الخاصة بوضع الفاونديشن والبودرة على الوجه. ولكن مع استعمالها بشكلٍ يومي، تتراكم بقايا المستحضرات على الشُعيرات الصغيرة المصنوعة منها فرش المكياج وبعدها تُترك خارجًا لمدة طويلة، وبذلك تتعرض للغبار وبطبية الحال ستتراكم عليها الجراثيم أكثر!

استخدام الفرش يوميًا دون غسلها

في هذا الإطار، كشفت دراسة أُجريت مؤخرًا ونشرها موقع “نيويورك بوست” الرسمي أنّ فرش المكياج غير النظيفة قد تحتوي على بكتيريا أكثر من تلك الموجودة على مقعد المرحاض، وبالطبع أثارت هذه الدراسة الجدل بعد معرفة ذلك، إذ هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي يستخدمن الفرش نفسها يومًا بعد يومٍ دون غسلها.

وأشارت الدراسة الى أنّ فرشاة المكياج يمكنها نقل البكتيريا والجراثيم والزيوت من الوجه إلى المستحضرات، كما وأنّ استعمال الفرش المتسخة لفترات طويلة على البشرة يُعرضها لمشاكل جلدية وشوائب مزعجة بالإضافة لظهور البثور فيها.

من جهتها نصحت The American Academy of Dermatology Association أن يتمّ تنظيف فرش المكياج كلها كل عشرة أيام كحدّ أقصى لمنع تعرض بشرة الوجه للالتهابات أو الشوائب المزعجة والتي يصعب علاجها بسهولة.

الطريقة الصحيحة بتنظيف فرش المكياج الخاصة بكِ

– خذي الفرش كلها وباشري تنظيف كل فرشاة بمفردها بالصابون والماء للتلخص من كل بقايا المستحضرات الموجودة عليها.

– بعدها استخدمي أي منظّف للبشرة وضعي كمية منه في وعاء مع الكثير من الماء المعتدل، ومن ثم أتركي في هذا المزيج فرش المكياج لمدّة ساعتين.

– والآن كل ما عليكِ فعله غسل الفرش كلها بالماء جيدًا للتخلص من الصابون ووضعها جانبًا حتى تجف تمامًا.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا