15.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأسرةخبرات منزلية

خبرات منزلية

التخلص من ضجيج الكرسي:

بدلًا من الجدال مع الأطفال الصغار في كل مرة يحركون الكرسي فيثير ضجيجًا، ضعي قطعة من الكرتون مثبتة بالمادة اللاصقة أسفل كل رجل للكرسي، وهكذا لا يعود يصدر صوتًا حين يحركه الأطفال…

الفانيليا لإزالة رائحة الدهان:

إذا اضطررت إلى دهن جدران منزلك، فلا تقلق كثيرًا من الانزعاج الذي تسببه رائحة الدهان، فلن تكون مجبرًا على إخلاء منزلك بسبب هذه الرائحة إذا قمت بسكب بضع قطرات من زيت الفانيليا في الدهان قبل وضعه على الجدران … فهذا الزيت يجعل رائحة الدهان محببة….

رائحة الورود لملابسك:

عند كي الملابس ولا سيما تلك التي تحتاج إلي الكي بالبخار، ضعي القليل من زيت الورد الأساسي داخل خزان الماء في المكواة … وهكذا كلما احتجتِ إلى البخار في الكي انبعثت رائحة الورد وأكسبت ملابسك رائحة عطرة جميله تستمر طويلًا …

إزالة الرائحة الكريهة عن اليدين:

لإزالة الروائح الكريهة عن اليدين، مثل روائح السمك والبصل والثوم، هناك حل سهل جدًا … افركي يديك بمزيج من عصير الليمون والخل.

تسهيل فتح الأدراج:

إذا كانت أدراج الدولاب.. أو أي قطعة من الأثاث لا تنسحب بسهولة.. فهناك حل بسيط … أخرجي الدرج المستعصي وافركي حوافه التي تحتك بالسكة المخصصة لها بقطعة من الصابون … وسترين أنها أصبحت سهلة السحب…

آثار بيضاء فوق الخشب:

أحيانًا إذا انسكب الماء فوق الخشب فإنه يترك أثرًا أبيض … وكذلك الأمر إذا وضعتِ إناءً ساخنًا فوق الخشب… ولإزالة هذا الأثر .. افركيه بقطعة من الليمون أو الخل… فيعود الخشب إلى لونه ولمعانه.

إدخال الخيط في ثقب الإبرة:

أحيانًا يكون من الصعب إدخال طرف الخيط في ثقب الإبرة بسبب طراوته … ولتسهيل هذه العملية قومي بغمس طرف الخيط في سائل تلميع الأظافر … فيصبح يابسًا ويسهل إدخاله في الثقب….

تبييض الرخام:

إذا أصبح لون الرخام الأبيض مائلًا للاصفرار… ورغبتِ في إعادة لونه الأصلي إليه  …افركيه بعصير الليمون الحامض بعد إضافة قليل من الملح الناعم إليه… ثم اغسليه بالماء…

بلل الملح:

إذا حدث بلل لملح الطعام يمكنك إضافة قليل من حبات الأرز الجاف إليه… فهو يعمل على امتصاص الرطوبة منه.

إضافة قطرات من عصير الليمون في منتصف مدة سلق البطاطس يُكسبِها اللون الأبيض على أن تُهرس وهي ساخنة لأن تركها حتى تبرد يجعلها لزجة القوام صعبة الهرس.

لحفظ الخيار أطول فترة ممكنة:

 يمكن وضعه في إناء به قليل من الماء البارد ثم يُرص فيه الخيار واقفًا على أن يكون الجزء الذي كان ملتصقا بالساق لأسفل فيرتوي الخيار ويظل طازجا لفترة طويلة.

لإحياء لون الملابس السوداء:

 بعد أن يبهت لونها بسبب الغسيل المتكرر… انقعيها بوعاء يحتوي على مياه فاترة مع قليل من الخل ..

لإزالة آثار اللبان عن شعر الأطفال… امسحيها بالزيت النباتي. أو هناك طريقة أخرى … وهي وضع الثلج على اللبان… حتى تبرد تجمد… ثم اكسريها بيدك… وستصبح قطعًا صغيرة… وتتخلصين منها بسهولة.

الذباب وباقي الحشرات الطائرة تكره النعناع:

 في الرحلات ضعي على الطاولة أشياء برائحة النعناع، نعناع أخضر أو لبان بالنعناع.

لمنع الضباب من أن يغطي مرايا الحمام بسبب البخار الصادر عن الماء الساخن:

 هاتي نقطة من معجون الحلاقة، وضعيها على المرآة ووزعيها على المرآة بمنديل جاف، ثم امسحيها بمنديل جاف آخر، ولن تصاب المرايا بالضباب لمدة 4 أسابيع.

قبل البدء بسلق البيض:

 يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون إلى الماء لأن ذلك يحافظ على البيض من التشقق كما يحافظ على الإناء لامعًا.

إذا أردتِ غسل الفواكه والخضروات جيدًا دون فقد أي من فيتاميناتها:

 مع قتل الميكروبات في نفس الوقت، يمكن تركها بالماء بعد إضافة ملعقة من الخل لكل لتر من الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

كــــــيف تصنعين الكيك الهش؟

هل تعلمين أنك إذا أضفتِ ملعقة صغيرة من المياه الغازية المحلاة إلى مكونات الجاتو فستحصلين على عجنية هشة ولذيذة الطعم.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا