20.4 C
Cairo
السبت, ديسمبر 9, 2023
الرئيسيةأخبار العدد الجديدتأييد تغريم مبروك عطية ألف جنيه في اتهامه بـ«ازدراء المسيحية»

تأييد تغريم مبروك عطية ألف جنيه في اتهامه بـ«ازدراء المسيحية»

قضت محكمة جنح مستأنف السلام بالتجمع الخامس، بتأييد حكم أول درجة الصادر ضد الداعية مبروك عطية، بتغريمه مبلغ مالي قدره ألف جنيه مع إحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المختصة في اتهامه بـازدراء الأديان.

كان عطية قد تحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن السيد المسيح، مستنكرًا اسمه، حيث تم تداول هذا الفيديو بالصوت والصورة، وقال بلا السيد المسيح بلا السيد البطيخ، وجاء وفق ما أفاد مقدم البلاغ ضده بأن هذه التصريحات تشكل جريمة ازدراء أديان وإضرارًا بالوحدة الوطنية.

أعلن المحامي سمير صبري تقدمه ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا يتهم الداعية مبروك عطية بالسخرية من السيد المسيح.

وقال المحامي في بلاغه: “الداعية أنكر اسم المسيح ولقبه، بما يشكل جريمة ازدراء الأديان وتهديدًا للوحدة الوطنية وتقويض السلام الاجتماعي المنصوص عليها في القانون”، وطالب بتقديمه إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

كما أعلن المحامي نجيب جبرائيل عزمه على رفع دعوى قضائية بحق مبروك عطية بتهمة “ازدراء الأديان”، وقال في تصريحات صحفية إن “عطية يهدد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وهو ما تجرمه التشريعات المصرية في المادة 98 من قانون العقوبات”.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا