39.4 C
Cairo
الإثنين, يونيو 24, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلبيان عاجل بشأن حالة الطقس الأسبوع الجاري: أشرس موجة حارة في يونيو

بيان عاجل بشأن حالة الطقس الأسبوع الجاري: أشرس موجة حارة في يونيو

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها تعرض البلاد لـ موجة حارة شرسة وطويلة، تبدأ من يوم الثلاثاء المقبل 11 يونيو وتستمر حتى الأسبوع المقبل.

وأعلنت الأرصاد الجوية عن الموجة الحارة التي تستقبلها البلاد على كافة أنحاء المحافظات، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة 50 درجة مئوية جنوب البلاد وذلك تحت أشعة الشمس.

وتأتى الموجة الحارة تزامنًا مع استقبال عيد الأضحى المبارك، وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من الإصابة بضربات الشمس (من الساعة 1 ظهرًا حتى الرابعة عصرًا)، مشددة على ضرورة اتباع النصائح المهمة حفاظًا على سلامة الجميع أهمها ارتداء الملابس القطنية والإكثار من تناول المياه والعصائر، وإخلاء السيارات من المواد القابلة للاشتعال وفتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصًا في السفر.

حالة الطقس اليوم:

أما بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين، حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

أما عن حالة الطقس ليلًا، يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كشفت خرائط الطقس عن انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الأحد والاثنين وتعود اعتبارًا من الثلاثاء إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية نهارًا، وتصل إلى 41 مئوية على جنوب البلاد.

حالة البحرين:

حالة البحر المتوسط: معتدلة، وارتفاع الموج من 1،5 متر إلى مترين، والرياح شمالية غربية.

لحالة البحر الأحمر: خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا