20.4 C
Cairo
الأحد, أبريل 14, 2024
الرئيسيةأخبار العدد الجديدبسبب حرب غزة.. شركات سياحية تتوقع الغاء موسم تقديس الاقباط هذا العام

بسبب حرب غزة.. شركات سياحية تتوقع الغاء موسم تقديس الاقباط هذا العام

توقفت شركات السياحة المصرية المنظمة للحج المسيحي عن طرح برامج جديدة للتسويق لموسم التقديس المقبل للقدس بسبب تداعيات الحرب المستمرة على غزة.

وقال الخبير السياحي هاني بيتر عضو غرفة شركات السياحة إن كل المؤشرات الحالية تشير إلى إلغاء موسم حج الأقباط للقدس هذا العام، بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف بيتر أن موسم حج الأقباط للقدس والذى يوافق شهر أبريل من كل عام لن يكون ممكنًا إقامته هذا العام بسبب ما يحدث بالأراضي المحتلة.. لافتًا إلى أن موسم حج الأقباط تم إلغاؤه لعامين متتاليين بسبب جائحة كورونا التى ضربت العالم عام 2019.

وأشار عضو غرفة شركات السياحة إلى أن شركات السياحة والفنادق الفلسطينية بالضفة الغربية وبيت لحم والقدس، والتي كانت تتعامل معها شركات السياحة المصرية لحجز إقامة الأقباط المصريين وإجراء الحجوزات الخاصة بالمزارات الدينية والأثرية خلال موسم الحج أغلقت حاليًا أبوابها وبشكل تام.

وأوضح الخبير السياحي هاني بيتر أن الفنادق الفلسطينية أكدت أن نسبة إقامة حج الأقباط هذا العام تتلاشى مع الوقت وأصبحت حاليًا لا تتعدى الـ 1%، موضحًا أن شركات السياحة المصرية لم تقم حتى الآن بالتسويق لبرامج حج الأقباط للقدس، لإدراكها أن الموسم سيتم إلغاؤه وأن إعلان الإلغاء سيظهر خلال الأسابيع المقبلة، خاصة إن كافة المؤشرات الحالية تؤكد أن حج الأقباط للقدس سيُلغى هذا العام وذلك بسبب استمرار العدوان الإسرائيلى على غزة والذي أعلنت الجهات الإسرائيلية أنه قد يستمر لبضعة أشهر أو سنوات.

يُذكر أن برامج الحج للقدس تستمر عدة أيام وتشمل السفر للقدس والعودة منها، إضافة إلى الزيارات والإقامة بفنادق كل من بيت لحم والقدس شاملة الإفطار والعشاء.

كانت شركات السياحة المصرية المنظمة لرحلات الحج إلى القدس قد توقعت قبل اندلاع الحرب على غزة أن تؤثر الظروف الاقتصادية التي تمر بها غالبية دول العالم حاليًا على معدلات إقبال مسيحيي مصر على السفر للحج بالقدس هذا العام.. ويصل عدد شركات السياحة التي تنظم الحج لمسيحيي مصر إلى نحو 30 شركة سياحة.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا