17.4 C
Cairo
الأحد, فبراير 25, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلانتهاء فرز أصوات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024

انتهاء فرز أصوات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024

انتهت اللجان الانتخابية في السفارات والقنصليات والمقار المصرية في 121 دولة حول العالم، من عملية فرز وتجميع أصوات المصريين بالخارج التي أدلوا بها في الانتخابات الرئاسية 2024، على مدار 3 أيام هي 1 و2 و3 ديسمبر الجاري، تمهيدًا لإرسالها بالطريقة الدبلوماسية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المقرر أن تتلقى اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات الرئاسية في الخارج برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات، نتائج التصويت في الخارج عن طريق وزارة الخارجية تمهيدًا لمراجعتها وضمها إلى نتائج الداخل وإعلان النتيجة النهائية من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتهت في تمام الساعة السابعة صباح اليوم الاثنين، بتوقيت القاهرة، عملية التصويت للمصريين في لجنة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتهاء التصويت بثالث وآخر أيام الاقتراع بالانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية 2024.

يشار إلى أن الساعة السابعة صباحًا اليوم بالقاهرة تعني وفق فارق التوقيت الساعة 9 مساء أمس الأحد في لوس أنجلوس وهو الموعد المقرر لغلق التصويت في الخارج.

وكان المستشار أحمد بنداري وجه في وقت سابق جميع السفراء المشرفين على اللجان في الخارج عبر تقنية الفيديو كونفرانس أنه عقب انتهاء عمليات الاقتراع سيتم الفرز من خلال السفراء رؤساء اللجان الفرعية داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية ونبه على عدم قيامهم بإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية أو أى أرقام لأن هذا من اختصاص الهيئة الوطنية للانتخابات حيث كفل لها الدستور والقانون بأن الهيئة هي الجهة المنوطة بإعلان النتيجة النهائية للانتخابات.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا