21.4 C
Cairo
الجمعة, أبريل 19, 2024
الرئيسيةأخبار عاجلالولاية الثالثة.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

الولاية الثالثة.. السيسي يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة.

يشهد اليوم الثلاثاء مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية للولاية الجديدة، وذلك عقب فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على أعلى عدد من أصوات الناخبين بنسبة 89.6%.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الإدارية الجديدة، فعاليات التنصيب بداية من أداء الرئيس اليمين الدستورية أمام البرلمان في مقره الجديدة بالعاصمة الإدارية، والتي ستعتبر الافتتاح الفعلي لمقر البرلمان الجديد، على أن تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب، الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة.

كما سيوجه الرئيس السيسي كلمة في فعاليات التنصيب إلى الشعب، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات، وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.

وعقب أداء السيسي اليمين ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له، على غرار ما حدث في أداء اليمين خلال الولاية الأولى والثانية.

جدير بالذكر، أنه جرى انتخاب السيسي رئيسا لمصر أول مرة في عام 2014، وأعيد انتخابه في عام 2018، وحصل في المرتين على نحو 97 % من الأصوات.

وخاض السيسي السباق الرئاسي الأخير، إلى جانب ثلاثة مرشحين هم حازم عمر من الحزب الشعبي الجمهوري، والذي احتل المركز الثاني في عدد الأصوات بنسبة 4.5%، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي والذي حصد نسبة 4% من الأصوات، وجاء في المركز الثالث، ثم عبد السند يمامة من حزب الوفد والذي حل في المركز الأخير بنسبة 1.9% من الأصوات.

مقالات أخرى

اترك رد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا